الأخبار العالمية

ايران.. رصد 3,2 مليار دولار لتوطين الصناعات

اعلن وزير الصناعة والتعدين والتجارة بالوكالة “حسين مدرس خياباني” عن زيادة حجم الانتاج المحلي بمختلف المجالات؛ مبينا ان الوزارة وضعت خطة واسعة بقيمة 3,2 مليار دولار بهدف توطين الصناعات خلال العام الحالي (الايراني – بدا في 21 اذار / مارس 2020).

العالم – ایران

وفي تصريح له على هامش اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاربعاء، تطرق مدرس خياباني الى اهمية تعزيز قطاع الانتاج المحلي وتنمية الصادرات والارتقاء بجودة المنتجات المحلية وزيادة انواع المنتجات والبنى التحتية المطلوبة في هذا الخصوص؛ مؤكدا ان هذه الاهداف مدرجة ضمن الخطط الرئيسية لوزارة الصناعة في عامنا الحالي.

وفي السياق اشار الى زيادة حجم المنتجات المحلية خلال الربع الاول من العام الحالي، بما في ذلك 19 بالمئة في انتاج العربات الخفيفة، و23 بالمئة في تصنيع سيارات النقل الخفيفة، وزيادة بنسبة 50 بالمئة في صناعات الالمنيوم، وما يتراوح بين 5 الى 30 بالمئة في صناعة الادوات المنزلية و7,5 بالمئة في صناعات الفولاذ، الى جانب 1,5 بالمئة في منتجات النحاس.

كما نوّه بانتاج ما لايقل عن انتاج ما يبلغ 11 مليون قطعة من الكمامات الواقية لفيروس كورونا في المعامل والمصانع الايرانية؛ مؤكدا ان جميع هذه الانجازات تحقّقت رغم ظروف الحظر الراهنة في ايران.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock