الأخبار العربية

الرئيس والبرلمان العراقي يعربان عن التضامن مع لبنان

أجرى رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، مساء أمس الثلاثاء 4-8-2020، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون إثر الانفجار الذي تعرضت له العاصمة بيروت وأودى بحياة عدد من المواطنين اللبنانين الأبرياء.

العالم العراق

وأعرب برهم صالح، خلال الاتصال، عن تضامن العراق حكومة وشعباً مع لبنان ووقوفه إلى جانب شعبه الشقيق، معرباً عن تعازيه لعوائل الشهداء وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

بدوره أثنى الرئيس عون على موقف الرئيس العراقي، مثمناً موقف العراق ومشاعر الأخوّة بين الشعبين الشقيقين.

وعلى صعيد متصل عبر النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، حسن كريم الكعبي، عن مواساته لدولة لبنان الشقيقة حكومة وشعبا، وما أصابها جراء التفجير الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت هذه الليلة، معربا عن تضامن العراق الكامل مع حكومة وشعب لبنان.

وقال الكعبي في بيان إن “ما حدث من تفجير في مرفأ بيروت وراح ضحيته عدد كبير من الضحايا الأبرياء يعد فاجعة إنسانية تحدث في بلد يعد رمزا عربيا وعالميا للثقافة والتحضر، داعيا المجتمع الدولي وكل الدول الصديقة والشقيقة لتقديم الاسناد بكافة السبل والدعم اللازم والعاجل للبنان لتجاوز هذا الحادث الأليم”.

وأضاف أن “الانفجار يعد أيضا خسارة اقتصادية كبرى لهذه الدولة التي تعتمد بدرجة كبيرة على هذا المرفأ والذي يتمتع بأهمية دولية كونه ممر رئيسي لعبور السفن، مبديا استعداد العراق لتقديم أي مساعدة يراها الشقيق لبنان ضرورية، ووقوف الشعب العراقي مع أخوته في لبنان خلال هذه المحنة.

وبعث الكعبي تعازيه الخالصة لذوي الضحايا، داعيا المولى القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock