الأخبار العالمية

مسؤول ايراني: نعمل على تطوير التكنولوجيا المقاتلة “كوثر”

اكد مساعد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية للشؤون العلمية والكتنولوجية سورنا ستاري بان المقاتلة الايرانية “كوثر” سوف لن تبقى على حالها وسيتم تطوير الكثير من التكنولوجيا الجديدة المستخدمة فيها.

العالم – ايران

وقال ستاري في تصريحه اليوم الاحد خلال مراسم التوقيع على اتفاقية علمية بحثية بين الجيش والدائرة العلمية والتكنولوجية برئاسة الجمهورية: لقد قمنا بالكثير من عمليات التطوير في اطار الشركات المعرفية والتكنولوجية وبعض المراكز البحثية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي تي سي) والنانو والتكنولوجيا الجوفضائية والكثير من المجالات الجديدة مثل الليزر.

واضاف: ان احد اهدافنا في الدائرة العلمية والتكنولوجية برئاسة الجمهورية هو ان نتمكن من توجيه هذه التكنولوجيا نحو الصناعات الدفاعية التي تستفيد من هذه البنية التحتية حيث نامل بالاسراع بهذه الوتيرة في ظل التوقيع على هذه الاتفاقية.

وتابع ستاري: ان لنا العديد من مجالات التعاون مع الجيش والصناعات الدفاعية، اذ ان هنالك اكثر من 70 شركة معرفية تقدم منتوجاتها في مجال الدفاع حيث نسعى لتطوير هذه الشركات وان تنضم شركات جديدة الى هذا المجال.

واشار مساعد رئيس الجمهورية الى صنع المقاتلة الايرانية “كوثر” قائلا، انه تم تطوير العديد من اجزاء المقاتلة “كوثر” في الشركات المعرفية ومن المؤكد انها سوف لن تبقى كما هي عليه الان وسيتم تطوير الكثير من التكنولوجيا الجديدة المستخدمة فيها.

المصدر : قناة العالم .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock