الأخبار العربية

الكويت تعلن عن حظر الطيران التجاري الى عدة دول

أعلنت دولة الكويت، اليوم السبت، حظر الطيران التجاري القادم من عدة دول تعتبر “عالية الخطورة” بالنسبة لانتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، من بينها دول مصدرة للعمالة إلى الكويت، كالهند وباكستان والفلبين ومصر.

العالم- الكويت

وأوضح الطيران المدني عبر “تويتر”، أنه “بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة، فقد تقرر حظر الطيران التجاري القادم من الدول التالية، الهند – ايران – الصين – البرازيل – كولومبيا – أرمينيا – بنجلاديش – الفلبين” .

كما تم حظر الطيران التجاري القادم من سوريا وإسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسيرلانكا ونيبال والعراق والمكسيك وإندونيسيا وتشيلي وباكستان ومصر ولبنان وهونغ كونغ وإيطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتنيغرو وجمهورية الدومنيكان وكوسوفو؛ حتى اشعار آخر.

وبشأن ما تردد، اليوم، عن استثناء بعض الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي من شهادة فحص الـ “بي سي آر” (PCR)؛ أكدت الإدارة العامة للطيران المدني أنه “لم يتم استثناء أي راكب من ضرورة الحصول على شهادة الـ بي سي آر، لدخول دولة الكويت”.

واستأنف مطار الكويت الدولي، اليوم، عمليات استقبال القادمين من عدة وجهات؛ بعد توقف الحركة الملاحية الجوية فيه لعدة أشهر، بسبب جائحة كورونا.

وعلقت الكويت الرحلات من وإلى مطار الكويت الدولي، في 13 آذار/مارس الماضي؛ ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، في 30 حزيران/يونيو الماضي، عن خطة لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي؛ من خلال ثلاث مراحل رئيسية، تشمل عودة النشاط اعتبارا من أول آب/أغسطس الجاري.

المصدر : قناة العالم .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock