الأخبار العالميةالأخبار العربية

أمريكا ترسل 750 جنديا بعد الانتفاضة الشعبية في العراق

أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، مساء الثلاثاء، إن الولايات المتحدة سترسل نحو 750 جنديا على الفور إلى “الشرق الأوسط” ردا على الانتفاضة الشعبية التي انطلقت في العراق ضد قوات الاحتلال الأمريكي.

وقال إسبر في بيان إنه أمر بنشر كتيبة مشاة من قوة الرد السريع التابعة للفرقة 82 المحمولة جوا.

علاوة على ذلك، قال إسبر إن هناك قوات إضافية جاهزة لإرسالها في الأيام القليلة القادمة.

وشيع العراقيون أمس الثلاثاء شهداء العدوان الأمريكي الذي استهدف قواتِ الحشدِ الشعبي المرابِطَة عند الحدود الغربية للبلاد للتصدي لعناصر تنظيم “داعش”.

ولاقى العدوان استنكاراً جامعاً لدى المكوِناتِ العراقية الرسمية والشعبية فيما اعلنت بغدادُ عن إعادةِ النظرِ بعَلاقَتِها بما يسمى التحالفَ الدولي.

وخرجت تظاهرات احتجاجية في مختلف المناطق العراقية احتجاجية على العدوان الأميركي ومطالبة بخروج قوات واشنطن من العراق وتركزت الاحتجاجات في البصرة جنوبا والعاصمة بغداد إضافة إلى كركوك في الشمال، وأحرق المحتجون الأعلام الأمريكية والصهيونية.

واقتحم المتظاهرين من مشيعي شهداء الحشد الشعبي ظهر الثلاثاء بوابة “المنطقة الخضراء” وحاصروا السفارة الأمريكية وأحرقوا إحدى بواباتها وكتبوا على جدرانها “مغلقة بأمر الشعب” ثم شرعوا ببناء خيم اعتصام أمام المبنى، فيما سقط ما يقرب من 62 جريحا في أوساط المحتجين.

وردد المتظاهرون هتافات تندد بالغطرسة الأمريكية والعدوانية الصهيونية مطالبين بطرد السفير الأمريكي وكادر السفارة من العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock