الأخبار العربية

الأمم المتحدة: قوات حفتر تقتل 75 مدنيا في 3 أشهر

أعلنت الأمم المتحدة، أنها وثقت إسقاط قوات تابعة لخليفة حفتر ، “287 ضحية في صفوف المدنيين الليبيين، بينهم 75 قتيلاً، و212 مصابا، خلال الربع الثاني من عام 2020”.

العالم – ليبيا

جاء ذلك في تقرير أصدرته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أمس الخميس، عرضه نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام فرحان حق، في مؤتمر صحفي عبر دائرة تلفزيونية مع الصحفيين، بمقر المنظمة الدولية بنيويورك.

وأوضح التقرير أن “أعداد ضحايا الغارات الجوية والألغام، التي زرعتها قوات حفتر حول طرابلس، بلغ 83 شخصا، 28 قتيلا و55 مصابا” خلال الفترة نفسها”.

وبين التقرير أنه خلال فترة التقرير، سقطت 358 ضحية من المدنيين، بينها 80% تسببت بها قوات حفتر، و11% تسببت فيها قوات حكومة الوفاق الوطني، فيما لم يكن بالإمكان، نسب ما تبقى من الخسائر في صفوف المدنيين، إلى طرف محدّد من طرفي النزاع.

ودعت الأمم المتحدة “جميع أطراف النزاع، إلى الوقف الفوري لجميع العمليات العسكرية، واحترام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وإلى حماية المدنيين وإتاحة المجال للسلطات لمواجهة تهديد جائحة كوفيد-19 (كورونا)”.

ووثق التقرير 9 اعتداءات على 6 مرافق صحية، فضلاً عن اعتداء على إحدى سيارات الإسعاف خلال الربع الثاني من هذا العام، أسندت مسؤولية سبعة منها إلى قوات حفتر، فيما تعذر إسناد مسؤولية اثنين من هذه الاعتداءات إلى أي من الطرفين.
ولم يصدر تعقيب من طرفي الصراع حول ما ورد في التقرير الأممي حتى الساعة 19:45 ت.غ.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock