الأخبار العربية

ذكرى خراب الهيكل والشعب الفلسطيني جاهز لهم

أكد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك، أن الشعب الفلسطيني أسبق من قياداته في التصدي لمخططات الاحتلال، وجاهز للدفاع عن حرماته ومقدساته وخاصة المسجد الأقصى.

العالم – فلسطين

وشدد رئيس التشريعي، في تصريح صحفيٍّ، الأربعاء، على أنه لا يجوز للاحتلال والمستوطنين الاقتراب من المسجد المبارك واقتحامه.

كما أثنى دويك على الدعوات التي أطلقها نشطاء ومقدسيون للحشد والرباط في المسجد الأقصى بدءاً من اليوم الخميس حتى صلاة الجمعة في أول أيام عيد الفطر لحمايته ومنع المستوطنين من تنفيذ دعواتهم باقتحام المسجد وتدنيسه.

وقال دويك: “نرفض الاعتداء على المسجد الأقصى؛ فهو من أقدس مقدسات المسلمين وأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين الذي خصه الله تعالى بذكره في القرآن الكريم”.

وسبق أن أطلقت عدة جهات مقدسية وفلسطينية منها الحركة الإسلامية في بيت المقدس، واللجان الشعبية للدفاع عن الأقصى والمرجعيات الدينية في القدس ونواب في المجلس التشريعي نداءً للرباط وتكثيف الوجود في المسجد المبارك في يوم عرفة وأداء صلاة عيد الأضحى في ساحاته.

وجاءت هذه الدعوات رداً على دعوات جماعات استيطانية، إلى تنفيذ اقتحامات واسعة للأقصى -الخميس- بدعوى ما يسمى “ذكرى خراب الهيكل”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock