الأخبار العربية

السفير الايراني: نقف بكل ما أوتينا من قوة وإمكانيات الى جانب لبنان

شدد السفير الإيراني​ في ​لبنان​ ​محمد جلال فيروزنيا على أهمية الوحدة الإسلامية في الظروف الراهنة التي تعيشها المنطقة وتتطلب قرارات بوجه محاولات الحصار من قبل مَنْ يريد بها شرّاا.

العالم_لبنان

و بعد لقائه اليوم الثلثاء شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في بيروت شدد فيروزنيا على الاحترام والتقدير لمقام مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز والقيادات السياسية في الطائفة، وعلى أهمية الوحدة الإسلامية في الظروف الراهنة التي تعيشها المنطقة، وتتطلب قرارات بوجه محاولات الحصار من قبل من يريد بها شرا.

مبديا استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدعم الموقف اللبناني والجهود الآيلة الى تجاوز الازمات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية التي يرزح تحت وطأتها اللبنانيون اليوم، وهذا موقفنا الذي نعلنه امام جميع القيادات الروحية والسياسية التي نلتقيها.

من جهته أكد حسن على أهمية الوحدتين الإسلامية، والمسيحية-الإسلامية لترسيخ سبل التلاقي والحوار خصوصا بين المسؤولين والقيادات اللبنانية بما يكفل تحصين الوطن في الحد الأدنى بعد الدرك الذي وصل اليه على مختلف مستويات مقوّماته الاساسية، وان التشاور الدائم والمطلوب في هذه الحال بين جميع المخلصين والأصدقاء على قاعدة الوحدة الوطنية، الى جانب التروي في اتخاذ المواقف والردود السريعة من شأنها التخفيف من حدّة التوترات التي تنعكس على وحدة الصف والكلمة التي اكثر ما يحتاج اليها لبنان، لتجاوز المحن التي يمر بها وتعزيز مناعته الداخلية.

و يوم أمس زار السفير الايراني في بيروت مفتي لبنان الشيح عبداللطيف دريان و بعد ذلك نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعى الشيخ عبدالامير قبلان و بحث معهم اوضاع المنطقة و التعاون الاسلامي لمواجهة ما يجري في المنطقة.

العالم-لبنان

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock