الأخبار العالمية

كيان الاحتلال يستخدم الهنود كفئران تجارب في اختبارات ’كورونا’!

أعلنت سلطات الاحتلال ان بعثة خاصة بقيادة “مديرية البحث وتطوير الوسائل العسكرية والبنى التحتيّة التكنولوجية”، التابعة لوزارة الأمن، ستسافر إلى الهند، لإجراء سلسلة تجارب بوسائل تكنولوجية مختلفة، لتشخيص الإصابة بالفيروس عند الهنود.

العالم – فلسطين

وستصل إلى الهند بعثة رفيعة لـ”مديرية البحث” من أجل استكمال المراحل الأخيرة من بحث تكنولوجي متقدم للتشخيص السريع لـ”كورونا”، كما قالت الخارجية الصهيونية على موقعها.

وفي التفاصيل المذكورة أعلنت الخارجية الاسرائيلية أنه منذ تفشي الوباء اختبرت المديرية عشرات التقنيات للتشخيص، وجزء منها “نجح في الكشف عن مصابين في إسرائيل”، لكن “من أجل استكمال البحث وإثبات فعّاليّة التجارب تجب تجربتها على قطاع واسع من المصابين والمرضى… من الصعب التجربة على كل هذه الأعداد خلال وقت قصير في إسرائيل”.

يقول السفير الإسرائيلي في الهند، ملكا، إن تل أبيب “حصلت على جميع التراخيص اللازمة لإجراء الاختبارات في الهند”، لكنه لم يشر، خلال مؤتمر عبر الهاتف مع الصحافيين الدبلوماسيين، إلى كون المرضى الهنود سيحصلون على أجر مقابل مشاركتهم في الاختبار، أو أن مشاركتهم تطوّعية. كما أقرّ بأنه لا يعلم هل توجد انتهاكات لحقوق الإنسان في الطريقة التي تختار بها السلطات الهندية المرضى لإخضاعهم للاختبارات، وهل سيجري تعويضهم. حتى إن صحيفة “هآرتس” نقلت عن مسؤول إسرائيلي ردّه على السؤال نفسه: “في إسرائيل (نفسها)، تُنتهك حقوق الإنسان… ماذا في ذلك؟”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock