الأخبار العربية

شمخاني: التواجد الأميركي السبب الأساس في زعزعة الأمن بالمنطقة والعراق

استقبل امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني في طهران اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وبحث معه حول احدث التطورات السياسية والامنية بالمنطقة خاصة مسيرة مكافحة الارهاب والتيارات الداعمة له والملفات الامنية المشتركة.

العالم ايران

وخلال اللقاء استعرض الأميرال شمخاني إجراءات أميركا الخبيثة والإرهابية والمزعزعة للأمن، معتبرا تضافر جهود دول المنطقة لخروج أميركا الشريرة على وجه السرعة ضرورة حتمية لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وإشار إلى السياسة الأستراتيجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في الدفاع عن سيادة الحكومة العراقية، وأكد عزم إيران على تطوير العلاقات الشاملة مع الحكومة والشعب العراقي الصديق والشقيق.

ولفت إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية لتعزيز أمن الحدود، واعتبر الإسراع في تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين، وخاصة في المجال الاقتصادي، أمرا يحظى بالأهمية ويخدم مصالح البلدين.

كما رحب بالجهود الدبلوماسية التي يبذلها العراق لإرساء الأمن الإقليمي وإزالة التوترات والخلافات بين الجيران، معتبرا الحل النهائي لخروج المنطقة من أزمة انعدام الأمن والإرهاب هو تعاون ووحدة جميع دول المنطقة بعيدا عن تواجد وتدخل القوى الأجنبية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock