الأخبار العالمية

اجراء اميركي استفزاري فوق سماء الكوريتين..الهدف بيونغ يانغ!

قال موقع متعقب لحركة الطيران اليوم الاثنين إن طائرة تجسس أمريكية حلقت فوق كوريا الجنوبية اليوم في مهمة فيما يبدو لمراقبة كوريا الشمالية بعد مرور يوم واحد من إعلان بيونغ يانغ أنها تسعى لاتخاذ إجراءات لتعزيز “رادع الحرب”.

العالم- أسيا و الباسفيك

اعلنت وكالة يونهاب نقلا عن موقع “نو كولساين” أن طائرة من طراز RC-135W ريفيت جوينت تابعة للقوات الجوية الأمريكية شوهدت في سماء فوق مناطق العاصمة في كوريا الجنوبية في حوالي الساعة العاشرة صباح اليوم.

وفي يوم السبت، عقد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون اجتماعا مغلقا للجنة العسكرية المركزية لحزب العمال لدراسة المهمة الإستراتيجية للوحدات الرئيسية للتعامل مع الوضع العسكري في المنطقة المجاورة لشبه الجزيرة الكورية والتهديد العسكري المحتمل والتحوطات اللازمة ومناقشة القضايا الرئيسية لمواصلة تعزيز رادع حرب للبلاد، وفقا لما أفادته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية في اليوم التالي.

وقالت مصادر وخبراء إن نشر مثل هذه الطائرة التجسسية من قبل الولايات المتحدة هو جزء من عملياتها المنتظمة.

ويرى البعض أن القوات الأمريكية شغلت نظام التعرف على الطائرة عمدا عند تحليق طائراتها فوق شبه الجزيرة الكورية بهدف استعراض عمليات المراقبة أمام كوريا الشمالية وممارسة الضغوط عليها .

وقالت مصادر عسكرية هنا إن كوريا الشمالية لم تظهر تحركات عسكرية غير عادية في الأسابيع الأخيرة، بعد أن أوقف الزعيم كيم جونغ-أون خطط العمل العسكري ضد الجنوب في الشهر الماضي.

وفي يونيو، تصاعدت التوترات في شبه الجزيرة الكورية بشكل حاد، حيث فجرت بيونغ يانغ مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين وهددت باتخاذ إجراءات عسكرية في غضب بسبب منشورات الدعاية المناهضة للنظام التي تم إرسالها من الجنوب.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock