الأخبار العربية

لقاء هام جمع الحكيم ووزير الخارجية الايراني.. ماذا دار بينهما؟

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، “حرص الجمهورية الاسلامية على بناء أفضل العلاقات مع العراق” خلال لقاء جمعه برئيس تيار الحكمة الوطني، السيد عمار الحكيم.

العالم – العراق

وذكر بيان لمكتب الحكيم، اليوم الأحد، أن “السيد الحكيم وبحضور عدد من أعضاء الهيئة القيادية لتحالف عراقيون استقبل بمكتبه ظهر اليوم محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانية وناقش معه مستجدات الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة والعلاقة بين البلدين والشعبين الجارين والصديقين”.

وقال السيد عمار الحكيم، إن “زيارة ظريف تمثل تعميقا للعلاقات بين البلدين” مشيراً إلى أن “الحكومة الحالية جاءت من بعد انسداد سياسي وسلسلة من التظاهرات التي شهدتها مدن عراقية عدة”.

وعن تحالف عراقيون أكد أنه “يأتي في إطار المساعي للملمة الوضع والبيت العراقي”، مبينا أن “عراقيون سيكون جسرا لربط القوى مع بعضها لاستثمار الأجواء العامة لتعزيز التفاهمات”، وفيما يتعلق بإخراج القوات الأجنبية من العراق بيّنا وجود مسعى سياسي لإخراجها عبر الحوار”.

كما أكد أن “العراق قادر على أن يلعب دورا في تقريب وجهات النظر إقليميا” مشددا على “التفاؤل لتحقيق انفراجة في الوضع الراهن”.

من جهته قال ظريف، إن “إيران تحترم خيارات الشعب العراقي ومساره السياسي وبين أن زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ستحظى باهتمام عالٍ في إيران”، كما أكد “حرص الجمهورية الاسلامية على بناء أفضل العلاقات مع العراق”.

ووصل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، والوفد المرافق له اليوم الاحد الى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية ليوم واحد يلتقي خلالها كبار المسؤولين والساسة العراقيين لبحث العلاقات بين البلدين.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock