الأخبار العربية

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في لبنان

مع إعادة فتح مطار بيروت و عودة عدد كبير من اللبنانيين من الخارج هناك ارتفاع ملحوظ و خطر في عدد الإصابات بفيرويس كورونا في لبنان و وصل العدد 2775 حالة.

العالم_لبنان

واعلنتوزارةالصحة اللبنانية في تقريرها اليومي ليلة أمس السبت تسجيل 75 حالة جديدة مُصابة بفيروسكوروناالمستجد (كوفيد 19) خلال 24 سشاعة الأخيرة ، ليرتفع العدد التراكمي للإصابات منذ 21 شباط الماضي إلى 2775 حالة.

وأوضحت أنّه تمّ تسجيل 55 حالة إصابة بين المقيمين خلال الساعات الـ24 الماضية (47 منهم من المخالطين)، و20 حالة بين الوافدين، لافتةً إلى أنّ حالات الشفاء الإجمالية بلغت 1485 حالة. كما أنّه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت الوزارة “أنّها أجرت 6328 فحصًا مخبريًّا لكشف الإصابة بـكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، منها 2880 فحوصات في المطار.

وفي هذا السياق أكد مصدر فيوزارة الصحة​ اللبنانية، أنه بالنسبة الى إنتشارفيروس كورونا، الوضع الحالي حذِر، لكنه ليس غير متوقع فنحن وصلنا إلى المرحلة الرابعة من الموجة الأولى لكورونا، التي تعرف بمرحلة الانتشار والحالات مجهولة المصدر، ولكنّ هذه المرحلة لا تزال تحت السيطرة.

واستطاعت الوزارة تأخيرها لتكون أكثر استعداداً لمواجهتها، مبينا أنه لا يمكن علمياً السيطرة على الوباء 100 في المائة، فهناك مسار طبيعي وعلمي له، ومن غير المستغرب ازدياد الحالات مع إعادة فتحالمطار​، وعودة الحياة إلى طبيعتها، وكما الكثير من البلدان المتقدمة طبياً سنشهد المزيد من الانتشار في الحالات في هذه المرحلة، حتى مع التزام التدابير الوقائية الصارمة. فالإجراءات تخفف ولا تمنع العدوى بشكل كامل.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock