الأخبار العربية

الجنائية الدولية تؤجل صدور قرارها بشأن جرائم الإحتلال

بدأت محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، أمس الجمعة، عطلتها الصيفية السنوية، دون أن تصدر قرارها  المرتقب حول جرائم العدوان الإسرائيليّ على الأراضي الفلسطينية.

العالم – فلسطين

وذكرت مصادر إعلامية أن دخول المحكمة الدولية في عطلتها يعني تأجيل القرار إلى ما بعد منتصف آب/ أغسطس المقبل.

وعبّر الاحتلال في وقت سابق عن خشيته من صدور القرار قبل عطلة المحكمة، ومنع المئات من مسؤوليه الحاليين والسابقين من السفر، خشية اعتقالهم.

صحيفة “هآرتس” العبرية، كشفت نهاية الأسبوع الماضي، عن بدء سلطات الاحتلال بتحضير قائمة سرية تضم 200 إلى 300 شخصية في كيان الإحتلال يمكن أن تتم محاكمتهم في لاهاي، حيث ستطالبهم بالامتناع عن السفر.

ووفقا للصحيفة؛ فإن القائمة تضم بالإضافة إلى رئيس الحكومة، وزراء الأمن ورؤساء هيئة أركان الجيش، ورؤساء جهاز الأمن العام “الشاباك” السابقين والحالي، إضافة إلى عدد من الضباط والمسؤولين العسكريين في الجيش الإسرائيلي.

وحسب التقديرات في كيان الإحتلال ؛ فإن المحكمة الدولية ستتبنى موقف المدعية العامة في المحكمة فاتو بنسودا، بشأن صلاحية التحقيق في “جرائم حرب إسرائيلية” ضد الفلسطينيين في القطاع والضفة والقدس المحتلتين.

ويعارض الاحتلال فتح تحقيق بشأن جرائم حرب ارتكبها ضد الفلسطينيين، ويدّعي عدم وجود صلاحية للمحكمة الدولية بإجراء تحقيق كهذا، وأن السلطة الفلسطينية ليست دولة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock