الأخبار المحلية

مواقف مدوية في اللقاء اليمني الموسع رفضا للضم والتطبيع

انعقد في اليمن هذا اليوم لقاءا موسعا للمكونات اليمنية بحضور ممثلي القوى الفلسطينية باليمن رفضا لخطة الضم الصهيونية والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

العالم- فلسطين

وخلال مشاركتها في هذا اللقاء الموسع اعلنت الاحزاب والمنظمات اليمنية عن موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية وفي هذا الخصوص قال رئيس الملف الفلسطيني في حركة “أنصار الله” اليمنية حسن حمران: نحن مع الفلسطينيين حتى تحرير كل شبر من أرضهم المغتصبة.

وقال الحمران ان ما نراه من تطبيع وانفضاح الأنظمة العربية العميلة “لاسرائيل” يؤكد ما ذهب إليه الشهيد القائد بأننا نعيش زمن كشف الحقائق.

كما انتقدت الاحزاب اليمنية هرولة بعض الانظمة العربية وراء الكيان الاسرائيلي المحتل وفي كلمة حزب المؤتمر الشعبي اعلن ممثل الحزب يونس هزاع: ان هرولة بعض الانظمة تجاه التطبيع يؤكد موقفنا الثابت تجاه القضية الفلسطينية وإسقاط صفقة القرن.

كما انتقدت الاحزاب العربية المشاركة في مؤتمر رفض خطة الضم والتطبيع مع الكيان الاسرائيلي دور المال العربي في التآمر على القضية الفلسطينية وقال ممثل الحزب الاشتراكي اليمني يحيى ابو أصبع عضو اللجنة المركزية: المال العربي للأسف يمول اليوم المؤامرات ضد فلسطين.

وشاركت في هذا اللقاء الموسع احزاب ومنظمات فلسطينية كان من بينها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين التي اعلن ممثلها في اليمن خالد خليفه انه : بات ملحا على السلطة الفلسطينية طي صفحة جميع الاتفاقات مع امريكا.

واعربت حركة الجهاد الاسلامية عن تقديرها لليمنيين وقوفهم الى جانب القضية الفلسطينية وقال ممثل الجهاد الإسلامي باليمن: نثمن وقوف الإخوة اليمنيين مع الشعب الفلسطيني في وقت سقطت فيه أنظمة بوحل التطبيع.

اما بالنسبة الى ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبوشمالة فقد اكد خلال هذا المؤتمر ان : العدو الحقيقي لفلسطين والأمه هي “إسرائيل” ومن يقف خلفها كما اعتبر ابو شمالة ان صفقة القرن المرحلة الأخيرة من تصفية القضية الفلسطينية يريدها الأمريكان ولن تنجح رغم التطبيع من بعض الأنظمة، واعرب ابو شمالة عن شكره للسيد الحوثي على مبادرته بالإفراج عن الطيارين مقابل أسرى فلسطينيين في السعودية رغم وجود أسرى يمنيين هناك.

وجاء في كلمة ممثل الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار: ان التطبيع هو خنجر مسموم في ظهر الشعب الفلسطيني وشهدائه وبقاء “اسرائيل” خطر على وجودنا في المنطقة.

كما جاء في كلمة أحزاب المشترك محمد الزبيري: نحن جزء حيوي من حركات المقاومة والجهاد عقيدتنا تلزمنا استعادة فلسطين كثابت إسلامي وقومي. واضاف الزبيري: اجتماعنا اليوم في صنعاء هو منطلق لعمل سياسي كبير والمهرولون والمطبعون هم جزء من الحركة الصهيونية.

وصدر عن اللقاء الموسع بيانا جاء فيه : نؤكد وقوف الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة لاستعادة فلسطين.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock