الأخبار العالمية

العراق: مطالبات نيابية باصدار أوامر قبض دولية بحق ترامب

دعا عضو مجلس النواب حسن سالم، اليوم الاحد ، الحكومة العراقية الى اصدار أوامر قبض دولية بحق الرئيس الاميركي دونالد ترامب بشأن اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني..

العالم – العراق

وقال سالم في تصريح متلفز، إن “على الحكومة العراقية اصدار أوامر قبض دولية بحق ترامب بشأن اغتيال الشهيدين المهندس وسليماني”، مؤكدا أن “السكوت غير مبرر ولا يخلو من خيانة وعمالة لواشنطن”.

واضاف سالم انه “من المؤسف جدا هذه المواقف الحكومية الخجولة تجاه انتهاك سيادة البلاد من قبل أميركا وتركيا وانتهاك سيادة البلاد جاء نتيجة الانقسام الداخلي في العملية السياسية”.

وبعد نحو ستة اشهر من اغتيال قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ورفاقهما، خلص قرار المقررة الاممية المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء اغنيس كالامار، الى ان عملية اغتيال سليماني هي عبارة عن استهداف مسؤول حكومي كبير في دولة ذات سيادة وتمثل انتهاكا للقانون الدولي.

ووصف تقرير كالامار اغتيال الفريق الشهيد سليماني بـ”جريمة قتل تعسفي تتحمل الولايات المتحدة مسؤوليتها”، وأكد أن أمريكا “لم تقدم أي دليل على أن سليماني كان يخطط لشن هجوم وشيك ضد المصالح الأمريكية”.

واستهدفت غارة اميركية موكب الفريق قاسم سليماني في مطار بغداد، في الثالث من شهر يناير/كانون الثاني الماضي، برفقة الشهيد أبو مهدي المهندس.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock