الأخبار المحلية

رئيس الوزراء يطالب اليونيفم الانتقال إلى ميناء الحديدة لمباشرة مهامها

 

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن الأمم المتحدة معنية بمواجهة تصعيد الطرف الآخر في الحديدة والساحل الغربي وخروقاته المتواصلة وإلزامه بالمضي في تنفيذ ما يخصه من اتفاق ستوكهولم.

وطالب رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم نائب رئيس الوفد الوطني المشارك في مفاوضات السويد نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان، آلية الأمم المتحدة للرقابة والتفتيش “اليونيفم” الانتقال إلى ميناء الحديدة وممارسة مهامها وفقا لاتفاق السويد والقيام بواجباتها لتسهيل وصول السفن الحاملة للاحتياجات الأساسية للشعب اليمني بما في ذلك المشتقات النفطية والغاز المنزلي.

ولفت إلى أن تفاقم أزمة المشتقات النفطية في السوق المحلي تتحمل مسؤولياتها وتبعاتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن، اللذان شرعنا العدوان والحصار الذي استخدم بطريقة لا أخلاقية ولا إنسانية وانتهك بصورة سافرة ووقحة القانون الدولي الإنساني.

واستمع رئيس الوزراء أثناء اللقاء الذي حضره وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي، إلى شرح من الفريق الرويشان، عن آخر التطورات المتصلة بانتهاكات تحالف العدوان وأدواته لاتفاقات السويد، سيما بالساحل الغربي والخروقات المتواصلة التي تصل عشرات الخروقات يوميا، بخلاف تصعيدهم المتواصل في هذه الجبهة وغيرها من الجبهات.

ونوه بالحرص الكبير والمسؤول الذي يوليه المجلس السياسي الأعلى في العاصمة صنعاء للعملية السلمية والذي قوبل بافتعال الطرف الآخر للعراقيل المستمرة وتنصله من التزاماته التي وقع عليها.

وجرى خلال اللقاء التطرق إلى آخر المستجدات في الجبهات العسكرية والانتصارات الباهرة التي تسطرها قوات الجيش واللجان الشعبية في عدد من الجبهات، خاصة ذات الطابع الاستراتيجي.

 

المصدر: المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock