الأخبار العربية

12 إصابة جديدة بكورونا في إدلب وهروب 3 محجورين من مشفى باب الهوى

كشفت مصادر محلية في ريف إدلب عن تسجيل 12 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا شمال المحافظة، وتحديدا في بلدة باب الهوى الحدودية مع تركيا.

وأضافت المصادر أن “معظم الإصابات نجمت عن مخالطة طبيب مصاب بالفيروس في مشفى باب الهوى التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم جبهة النصرة الارهابية وقدر عدد مخالطيه بنحو 80 شخصا حتى الآن، في حين تم تشخيص 12 إصابة مبدئية بالفيروس بعد أخر مسحات أظهرت نتائج إيجابية”.

ونقلت المصادر عن طبيب في مشفى باب الهوى أن “هنالك 3 محجورين مخالطين لإصابات مؤكدة، ويعتقد أنهم مصابون، هربوا من المشفى باتجاه مدينة إدلب أو ريفها الجنوبي، ولم يتم العثور عليهم حتى الآن”.

ويعد معبر باب الهوى شريان اقتصادي هام كان يربط أسواق الخليح بأوروبا عبر البر السوري، فيما اليوم بات ممرا لعمليات التهريب التي يديرها تنظيم “النصرة”.

ويسيطر تنظيم “جبهة النصرة” على كامل مقطع غرب وشمال غرب إدلب من الشريط الحدودي السوري التركي، إلى جانب تنظيمات أخرى تسيطر على بعض أجزائه الجنوبية الغربية إضافة إلى قسم منه بريف اللاذقية الشمالي.

وكان تنظيم يسمى (مجلس شوى المجاهدين) قد سيطر على معبر باب الهوى في تموز 2012، وهذا التنظيم هو الجذر الأول لتنظيمي داعش والنصرة قبل انفصالهما عن بعضهما البعض بداية عام 2014، إثر إعلان أيمن الظواهري إنهاء العلاقات التنظيمية بين “تنظيم القاعدة” و”داعش” .

في سوريا بشكل عام، ولغاية يوم أمس الجمعة، سجلت وزارة الصحة 22 إصابة بفيروس كورونا ما رفع حصيلة الإصابات المسجلة إلى 394، بالإضافة لوفاة حالتين من الإصابات المسجلة مايرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 16.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock