الأخبار العربية

عودة 2000 أردني إلى بلادهم على نفقة “همة وطن”

أكد مدير خلية إدارة أزمة كورونا بالاردن العميد مازن الفراية، عودة أكثر من 2000 مواطن اردني من الخارج على نفقة صندوق همة وطن.

العالم – الأردن

وأشار الفراية، في تصريح لوكالة الانباء الاردنية بترا، أن الذين تم إعادتهم على حساب صندوق همة وطن كانوا من الحالات الإنسانية وتم اختيارهم بعد دراسة طلباتهم بالتعاون بين المركز الوطني للامن وادارة الأزمات و وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية في الخارج ويأتي هذا ضمن المرحلة الثالثة من خطة عودة الأردنيين من الخارج.

واضاف، انه من المتوقع وصول أكثر من 300 شخص برا من خلال المنافذ البرية حتى صباح اليوم السبت، مؤكدا استمرار الرحلات البرية من السعودية والعراق وسوريا وفلسطين خلال الأسبوع المقبل.

وقال، إن المرحلة الرابعة من خطة العودة برا وجوا، والتي تستمر حتى 25 من يوليو/ تموز الحالي، تشمل 23 رحلة جوية عبر خطوط الملكية الأردنية، قادمة من دول الخليج الفارسي ومصر وتركيا والولايات المتحدة وألمانيا وأوكرانيا وماليزيا.

واطلق صندوق الهمة في نهاية شهر ابريل الماضي، وهو يقوم على جمع التبرعات التي لا تقل عن 100 ألف دينار المقدمة من المؤسسات والشركات والأفراد لدعم المجهود الوطني لمكافحة جائحة فيروس كورونا المُستجد والتخفيف من أثاره وتداعياته السلبية وإعادة المغتربين غير المقتدرين الى الاردن.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock