الأخبار المحلية

ما رأيكم.. بالدور العسكري الأميركي في اليمن ؟

 

يؤكد الخبراء بالشؤون الإقليمية والدولية أن تاريخ الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مليء بالعمل العسكري تحت غطاء العمل الإنساني، ويلفتون إلى أن العراق وسوريا يشهد نفس الشيء وتحت مسميات عديدة منها الخوذ البيضاء وغيرها من المنظمات التي يتبين بعدها أن الهدف منها تسعير الصراع والقتال.

 

العالم ما رأيكم

وفيما يشددون على أن اليمن ليست بعيدة عن هذا الأمر، يقولون إن الولايات المتحدة تستخدم كل الوسائل الشيطانية وغير الشيطانية والمتاحة لها، والمؤسسة الإنسانية ليست معفية من نشاط الولايات المتحدة الأميركية أو غيرها من الدول.

وعلى صعيد متصل يشير هؤلاء إلى أن اليمن أصبح أقوى وبات يتحول إلى سوريا قوية ثانية وبقدرات عسكرية وتقنية وأن إضافة القصور الملكية السعودية إلى بنك الأهداف اليمنية يخلق حالة من الردع بالنسبة للعدو.

وينوهون إلى أن القصور السعودية قد أصبحت أهدافا مشروعة لأنصارالله والجيش اليمني لأن قادة العدوان لم يرتدعوا، ويضيفون أنه لو تم استهداف هذه الأهداف سوف تخلق معادلة ومرحلة جديدة في تطور الحرب اليمنية السعودية وهذا ما سيكون له واقع سيء جدا على المملكة.

ويخلصون إلى أن اليمن بات أمام اتساع دائرة الأهداف أمام صواريخ ومسيرات الجيش واللجان الشعبية، ما يضيف إنجازا على مستوى بنك الأهداف المعلن، حيث أن من حق اليمن رفع سقف أهدافه، وإعطاء تنوع إلى طبيعة الأهداف بما يخلق حالة من الردع بالنسبة للعدو.

فما رأيكم:

كيف يبرز الدور الأميركي البريطاني في إدارة حرب التحالف على اليمن؟

هل ما كشفت عنه القوات اليمنية يؤكد تورط الإدارة الأميركية للتنمية الدولية؟

ماذا عن تهديد قيادة القوات المسلحة بقصف القصور الملكية ردا على استهداف المدنيين؟

هل اصبحت صنعاء في معادلة استراتيجية قوية مع السعودية وتحالف العدوان؟

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock