الأخبار العربية

اللبنانيون يحتجون على زيارة ماكنزي ودياب وقائد الجيش يلتقونه

نفّذ عدد من المتظاهرين اللبنانيون صباح الأربعاء تحرّكًا على ​طريق المطار​، احتجاجًا على زيارة قائد المنطقة الوسطى في ​الجيش الأميركي​ كينيث فرانكلين ماكنزي، ​لبنان​.

العالم_لبنان

ورفع المحتجّون أعلام “​حزب الله​”، مؤكّدين أنّ هذه الوقفة هي للاحتجاج على التدخّل في الشؤون الداخليّة.

والتقى رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب، اليوم بعد ظهر الأربعاء ، قائد المنطقة المركزية الوسطى في الجيش الأميركي الجنرال كينيث ماكنزي والسفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا على رأس وفد، في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمود الأسمر، ومستشاري رئيس الحكومة السفير جبران صوفان والعميد حسني ضاهر ومدير مكتب دياب القاضي خالد عكاري.

والتقى قائد ​القيادة​ الوسطى الأميركية الجنرال كينيث ماكينزي ايضا قائد الجيش ​العماد جوزيف عون​ في مكتبه باليرزة، ، على رأس وفد عسكري، بحضور سفيرة ​الولايات المتحدة الأميركية​ في ​لبنان​ ​دوروثي شيا​، وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين.

هذا وتسببت تصريحات فتنوية وتدخلية سابقة للسفيرة الامريكية في لبنان بغضب شعبي واسع، وصدر حكم من قاضي الامور المستعجلة محمد مازح بمنع وسائل الاعلام اللبنانية والاجنبية من اجراء مقابلات مع السفيرة.

ويعاني لبنان من ظروف اقتصادية صعبة بسبب الحصار الامريكي الذي يهدف الى تجويع الشعب اللبناني وبسبب قانون قيصر الذي يهدف الى تجويع الشعب السوري وخنق لبنان.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock