الأخبار العالمية

رغم رفض بيونغ يانغ .. مبعوث أمريكي يصل “سيئول”

وصل نائب وزير الخارجية الأمريكي “ستيفن بيغون”، إلى عاصمة كوريا الجنوبية سيئول، اليوم الثلاثاء، لإجراء محادثات حول البرنامج النووي الكوري الشمالي.

العالم – الامريكيتان

وتم ذلك في الوقت الذي جددت فيه الدولة الشيوعية رفضها لاحتمالية استئناف المفاوضات مع الولايات المتحدة.

وهبطت طائرة بيغون الذي يشغل منصب كبير مفاوضي واشنطن للشأن النووي في قاعدة أوسان الأمريكية الجوية بمدينة بيونغ تيك، جنوب سيئول، وفقا لما أفادت به مصادر.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، أن زيارة بيغون التي ستستمر لمدة 3 أيام بعد أن أوضحت كوريا الشمالية في تقرير قبل وقت سابق بأنها “لا تنوي الجلوس وجها لوجه” مع الولايات المتحدة، قائلة إن هناك من يتحدثون عن احتمالية عقد لقاء بين الجانبين حتى بعد أن أصدرت النائبة الأولى لوزير الخارجية “تشوي سون -هي” يوم السبت بيانا يعبر عن رفضنا لهذه الفكرة.

ومن المتوقع أن يجري بيغون محادثات مع لي دو-هون مبعوث سيئول للمحادثات النووية، حول سبل كسر الجليد في المفاوضات النووية العالقة.

وكذلك يرجح أن يتناول خلال محادثاته العلاقات بين الكوريتين بعد تعبير كوريا الشمالية عن شديد غضبها وتفجير مكتب الاتصال المشترك.

ومن المتوقع أن يقابل بيغون وزيرة الخارجية الكورية كانغ كيونغ-هوا والنائب الأول لوزيرة الخارجية تشو سي-يونغ.

ومن الممكن أن يقابل مستشار الأمن القومي الجديد سوه هون.

وتوقفت المفاوضات النووية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية منذ انتهاء قمة هانوي السنة الماضية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الشمالي كيم جونغ-أون دون التوصل إلى اتفاق.

وعقد الجانبان محادثات على مستوى العمل في وقت لاحق من نفس العام، بيد أنها انتهت دون إحراز أي تقدم.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock