الأخبار العربية

ارادة إيران ترتكز  على دعم فنزويلا

أكد مدير مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم الاثنين، أن إرادة ايران الاساسية مستقرة على دعم حكومة فنزويلا القانونية ومساعدة شعبها لحل المشكلات.

ولدى استقباله خورخه ماكيز المبعوث الخاص للرئيس الفنزويلي، وصف محمود واعظي اللقاءات والمشاورات بين قادة ومسؤولي البلدين على مختلف المستويات والاصعدة بالبناءة والايجابية، وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تكن الاحترام دوما لفنزويلا حكومة وشعبا، وترحب بتنمية العلاقات والتعاون مع هذا البلد.

وأكد واعظي أهمية تطورات منطقة أميركا اللاتينية، وقال: ان إرادة ايران الاساسية، مستقرة على دعم حكومة فنزويلا القانونية وتقديم المساعدة لشعب هذا البلد لحل المشكلات.

وأشار مدير مكتب الرئيس الايراني الى ان أميركا بصدد التآمر والتفرقة بين الحكومات والشعوب المقاومة والحرة وخاصة ايران وفنزويلا من خلال الحظر وممارسة الضغوط، مصرحا: علينا من خلال التضامن وتنمية العلاقات والتعاون الثنائي، أن لا نسمح لحظر الأعداء ان يمس بالتنمية ورفاهية الشعب.

الى ذلك قدم المبعوث الفنزويلي رسالة من رئيس جمهورية بلاده “نيكولاس مادورو” الى نظيره الايراني “حجة الاسلام حسن روحاني”.

وقال ماكيز خلال اللقاء مع واعظي : ان طهران وكركاس تجمع بينهما علاقات مميزة، ونحن نثمن على الدوام دعم ومساعدة الاخوة الايرانيين كما ندعو الى تنمية العلاقات الشاملة بين البلدين.

واضاف، ان وصول ناقلات البنزين الايرانية الى فنزويلا اصبح يوم عيد بالنسبة للشعب الفنزويلي؛ مشددا على انه لا توجد قوة خارجية اليوم قادرة على منع الشعوب الحرة بما فيها الشعبان الايراني والفنزويلي من تحقيق اهدافها.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock