الأخبار العربية

الخارجية العراقية: تنصل الشرق الاوسط لاساءتها لايكفي!

دانت لجنة العلاقات الخارجية العراقية في بيان، حول الاساءة الى المرجع الديني الاعلى آية الله السيد علي السيستاني في صحيفة الشرق الاوسط السعودية.

العالم – العراق

وافاد مراسل قناة العالم ان البيان قال: تابعت لجنة العلاقات الخارجية ما صدر عن صحيفة الشرق الاوسط في عددها المرقم (15193) في 3/ تموز/2020 في صفحتها (الثالثة عشر) من رسم كاريكاتيري نعتبره اساءة الى الرمز الديني لشيعة العراق ممثلةً بعمامة رجل الدين وثيابه. والذي اعتبرته قطاعات سياسية وشعبية وثقافية واسعة اشارة الى شخصية سماحة المرجع الديني الاعلى السيد السيستاني (حفظه الله)، وهو الامر الذي نفته الصحيفة في بيان لها لم يكن كافياً في تخفيف حدة الغضب الشعبي الذي تمثل في اصدار بيانات تنديد واستنكار واسعة لهذا العمل المسيء.

اننا في الوقت الذي نضم فيه صوتنا الى الاصوات المنددة والمستنكرة لهذه الاشارة المستهجنة، نؤكد فيه ان سماحة السيد السيستاني، خيمة العراقيين وصمام أمان البلد، وسماحته رمز وطني وديني ومعرفي لا نقبل المساس به، كما ولا نقبل المساس بأي رمز وطني وديني لأي مكونٍ من المكونات الاخرى.

وكانت صحيفة الشرق الاوسط السعودية، لجأت الى “تبرير” بدلا من الاعتذار بعد ان حذفت الكاريكاتير المسيء للمرجعية العليا في العراق والذي نشرته يوم الجمعة الماضية، واصدرت الصحيفة توضيحا بشأن الرسم الكاريكاتيري زاعمة ان “بعض المواقع الإعلامية في العراق عمدت إلى إعطاء الرسم الكاريكاتوري الذي ظهر في عدد (الجمعة) من الشرق الأوسط، أبعاداً لا يتضمنها ونيات لا وجود لها”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock