الأخبار العربية

وزير دنماركي يبرر طلبه إعادة تقييم ترحيل لاجئين سوريين

برر وزير الهجرة والدمج الدنماركي ماتياس تيسفايا طلبا قدمه لحكومة بلاده بتسريع اعادة التقييم للّاجئين السوريين بأن لاجئي الدنمارك وبالأخص الدمشقيين، لم يعودوا بحاجة إلى حماية.

العالم – سوريا

وقال تيسفايا “الذي طالب حكومة بلاده تسريع إعادة التقييم للاجئين السوريين الذين يقدر عدد الحالات التي سيجري البت فيها لترحيلها خلال العام الحالي بحوالي 900 حالة”: أن أكثر من 100 ألف لاجئ سوري عادوا العام الماضي من دول الجوار، وان لاجئي الدنمارك وبالأخص المنحدرين من محافظة دمشق، لم يعودوا بحاجة إلى حماية.

وقال تيسفايا: انه أمر واقعي أن يعود مواطنوهم أيضًا من المقيمين في أوروبا، حين لا يحتاجون إلى حماية و”بذلك أرى أن الأمر طبيعي جداً أن نقيّم الحالات المتراكمة التي حضرت من تلك المناطق (محافظة دمشق)”.

وسبق أن درس “مجلس اللجوء” بالدنمارك 5 نماذج من لاجئي مناطق في دمشق خلال شهري أيار وحزيران الماضيين، وتوصل إلى قرار بضرورة مغادرتهم إلى سوريا، بعد انتفاء الحاجة للحماية.

الجدير بالذكر أن مئات السوريين يقيمون بصفة مؤقتة، كانت تجدد إقاماتهم سنوياً، وتوقفت دائرة الهجرة العام الماضي عن تجديد بعضها، ما نشر خوفاً بين عموم السوريين من سياسة جديدة لترحيلهم.

وبحسب تصريحات أدلى بها وزير الهجرة الدنماركي، في 04 مايو/أيار /الماضي شهدت الدنمارك تراجعاً غير مسبوق ​منذ أكثر من 10 سنوات في أعداد المهاجرين الحاصلين على اللجوء في البلد. وأكد الوزير أن أعداد اللاجئين السوريين والصوماليين المغادرين للدنمارك أكثر من القادمين إليها.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock