الأخبار العربية

مسيرة جماهيرية في قطاع غزة رفضاً لخطة الضم

شارك آلاف الفلسطينيين، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد صلاة الجمعة اليوم، وتلبية لدعوة وجهتها حركة حماس بمسيرة جماهيرية حاشدة؛ رفضًا لخطة الضم الإسرائيلية لأراضٍ في الضفة الغربية.

العالم – فلسطين

وتجمع الفلسطينيين قريبًا من ميدان العودة وسط محافظة رفح، وهم يحملون أعلامًا وشعارات رافضة لكل الخطط والمؤامرات التي تستهدف النيل من القضية الفلسطينية، مؤكدين دعمهم الكامل لخطوات فصائل المقاومة في مجابهة ومواجهة هذه الخطط التصفوية.

وردد المشاركون هتافات خلال المسيرة، دعوا فيها إلى تفعيل دور المقاومة في الضفة الغربية للرد على تلك المخططات، وإشعال نقاط التماس مع الاحتلال.

بدوره أكد القيادي في حركة حماس منصور بريك أن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين ووقف مشاريع الاحتلال، مطالبا السلطة الفلسطينية بإطلاق يد المقاومة في الضفة، وتوسيع رقعة الاشتباك مع المحتل.

وبيّن بريك أن على الكل الفلسطيني أن يرفض التطبيع مع الاحتلال، والتاريخ لن يرحم المطبعين، مشددًا على أن لا صوت يعلو فوق صوت المقاومة التي تسير بنا على خطى تحرير أرضنا قريبا.

يذكر بأن سلطات الإحتلال تعتزم ضم اجزاء كبيرة من الضفة الغربية في إطار مشروع بما يسمي “صفقة ترامب” حيث تلقت خطوة الإحتلال برفض شعبي وسياسي واسع في أوساط الشعب الفلسطيني كما هددت فصائل المقاومة الفلسطينية بأنها سترد بحزم على أي قرار لإحتلال الضفة الغربية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock