الأخبار العربية

مؤشرات تغيرت بشكل مخيف جداً في سلطنة عمان!

أعرب وزير الصحة العُماني “أحمد بن محمد السعيدي”، عن تخوفه من التغيرات التي شهدتها مؤشرات رصد التفشي الوبائي لفيروس كورونا في السلطنة مؤخراً، وقال إن هذا المؤشر تغير بشكل “مخيف جداً”.

العالم – عمان

ونقل الحساب الرسمي لوزارة الصحة على “تويتر”، عن السعيدي قوله: “في الأشهر الأولى من الجائحة تمكنا من الحد من انتشار الجائحة بسبب تضافر الجهود والالتزام، ولكن المحزن أنه مؤخراً تغير المؤشر وبشكل مخيف جداً”.

وأكد الوزير العماني أن “الوضع زاد خطورة وتعقيداً، والفيروس عطّل المؤسسات الصحية عن تقديم الخدمات العلاجية للمرضى الآخرين”، مضيفاً: “أعداد الإصابات بين العمانيين في ازدياد، وهناك نقل للفيروس داخل الأسرة الواحدة، وكلنا يتحمل المسؤولية الأخلاقية والدينية والإنسانية والوطنية”.

وأضاف: “من المحزن أنه خلال الـ6 أسابيع تغير مجرى الأمور بشكل جذري بسبب استهتار البعض، وأن البعض وصل باستهتاره أن يتم تشخيص إصابته بالفيروس، ولكن للأسف يخالطون الناس بدون أي شعور بالذنب أو تأنيب الضمير”.

ولفت الوزير إلى معاناة المصابين، قائلاً إنه على الرغم من التعافي وزوال أعراض بعض المصابين إلا أن الفيروس يصيب بعض أجزاء الجسم بضمور، وهذا يحتاج لأشهر حتى يتعافى بشكل كامل، مضيفاً: “مؤسساتنا الصحية هُيئت حسب الأرقام المتوقعة، ولكن الأرقام تتضاعف بسبب استهتار البعض”.

وقال السعيدي إن المؤسسات الصحية متماسكة حتى الآن، لكن الضغط شديد جداً على العناية المركزة، وما ظهر من تكدس أمام إحدى المؤسسات مؤخراً أمر محزن”.

كما أشار إلى أن هناك خطة لتجهيز مستشفى ميداني للحالات الحرجة، يضم من 250 إلى 300 سرير وستكون البداية في محافظة مسقط.

وسجلت عمان 1.361 إصابة جديدة بالفيروس، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل إجمالي الإصابات إلى 27.414 حالة، في حين ما يزال عدد الوفيات متوقفاً عند 188.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock