الأخبار المحلية

صنعاء.. تدشين مشروع ترميم وتفقد وصيانة المساجد بالمحافظة

صنعاء|7 أبريل | المسيرة نت: دشن محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي صباح اليوم الأربعاء مشروع ترميم وتفقد وصيانة المساجد في محافظة صنعاء التي تنفذه الهيئة العامة للأوقاف في إطار مشروع ” إنما يعمر مساجد الله”..

المشروع يستهدف المساجد التي بحاجة للتأثيث والصيانة والطلاء وتأهيل للبرك والأسطح والمنارات، وكذا تزويدها بمنظومات طاقة شمسية، وتوزيع مكبرات صوت و مستلزمات خاصة بالمساجد بتكلفة اجمالية بلغت 100 مليون ريال يمني..

وفي التدشين بحضور مستشار المحافظة عبدالله المرتضى، أشاد محافظ صنعاء بالأعمال التي تتفذها هيئة الأوقاف.

ولفت المحافظ الهادي إلى أهمية المشروع الذي يستهدف تفقد وصيانة بيوت الله بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار محافظ صنعاء إلى حرص قيادة المحافظة على الاهتمام بدعم المساجد وتوفير احتياجاتها خاصة خلال الشهر الكريم.. مشيرا إلى أهمية تفعيل موارد الأوقاف واستثمار أموالها بما يحقق مقاصد الواقفين، ما يستدعي بذل المزيد من الجهود لتحقيق وصية الواقفين والحفاظ على أموالهم..

فيما بين وكيل الهيئة عبدالله القدمي ومدير مكتب الهيئة بالمحافظة عبده السراجي أن الهيئة ستعمل على تزويد الجوامع بما تحتاجه من السجاد والأثاث، وأجهزة صوتيات وإضاءة ومنظومات طاقة شمسية لإنتاج الطاقة.

 وأكدا حرص الهيئة على تنفيذ المشاريع التي تسهم في الحفاظ على اقامة بيوت الله وتزويدها بكل ما تحتاجه من متطلبات.

إلى ذلك دشن وكيل الهيئة ومدير مكتب الهيئة بالمحافظة المخبز الخيري بالمحافظة الذي يستهدف توزيع وجبات الخبز على الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وأكد وكيل هيئة الأوقاف ومدير مكتب الهيئة بالمحافظة أن تدشين العمل في الفرن يأتي ضمن مشروع وقف الطعمة والصدقة الجارية  لإحياء وتحقيق مقاصد الواقفين

منذ ساعتين

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock