الأخبار العربية

إعلام الاحتلال: إصابة ترامب بكورونا عرقلت التطبيع مع 5 دول عربية

قال مراسل القناة الثانية عشرة في تلفزيون الكيان الإسرائيلي إن إصابة الرئيس الأمريكي بفايروس كورونا، أحبطت سلسلة دراماتيكية وسريعة من الاتفاقيات بين الكيان وخمس دول عربية.

العالم – الاحتلال

وأشار مراسل القناة، سيغال، في مقال تم نشره في ملحق صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إلى أن “نتنياهو، كان يفضل أن يصاب هو بكورونا، بدلا من ترامب”، لافتا إلى الوصف الذي قام به نتنياهو لإصابة ترامب، باعتبارها “كارثة ومصيبة” بالنسبة لإسرائيل.

وأكد المقال أنه كان من المفترض أن تخرج سلسلة دراماتيكية وسريعة، من اتفاقيات السلام بين “إسرائيل” وخمس دول عربية، إلى حيز التنفيذ، لولا مرض ترامب، معتبرا أن دولة واحدة من الدول العربية الخمس، على الأقل، كانت ستعتبر “مفاجأة صادمة”.

ولم يأت سيغال على ذكر أسماء هذه الدول.

واتهم سيغال نتنياهو بإهمال تفشي كورونا في “إسرائيل”، وبأن جهوده كانت منصبة على المسار الدبلوماسي الذي تقوده واشنطن، للتوفيق بين “إسرائيل” ودول عربية، وأعتبر سيغال أن مرض ترامب أفشل مخططات نتنياهو الرامية لتغطية فشله في إدارة أزمة كورونا.

وأضاف أن “انخفاض نسبة الإصابة بكورونا في إسرائيل بعد مرض ترامب، أصبح أمرا بالغ الأهمية لنتنياهو، لأن فشله في التصدي لكورونا، لن يغطيه أي شيء، وسيصبح واضحا للعيان”.

ولطالما بالغت وسائل اعلام الكيان الاسرائيلي في الحديث عن تطبيع الدول العربية، لكسر قباحة الخطوة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock