الأخبار المحلية

فرع هيئة الزكاة ومكتب المالية بالحديدة يدينان احتجاز السفن النفطية

الحديدة | 29 يونيو | المسيرة نت: أدان فرع الهيئة العامة للزكاة ومكتب المالية بمحافظة الحديدة، اليوم الاثنين، استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية.

واعتبر فرع الهيئة والمكتب في بيانين تم تسليمهما لمكتب الأمم المتحدة بالمحافظة، اليوم الاثنين، ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات منذ أكثر من خمس سنوات، ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وأشار البيانان إلى تمادي تحالف العدوان في جُرمه باستخدام مختلف أنواع الأسلحة المحرمة دوليا وفرض حصاراً شاملا وممارسات تعسفية بمنع إدخال المواد الغذائية والدواء ومشتقات النفط إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.

واستنكرا الموقف المتخاذل للأمم المتحدة ومنظماتها وهيئاتها باليمن ومواقف مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث وتصريحاته المضللة بشأن السفن.

وحمل البيانان الأمم المتحدة المسؤولية القانونية إزاء عدم احترام تصريحاتها والضغط على دول التحالف للسماح بدخول السفن لميناء الحديدة وتفريغ حمولاتها من الغذاء والنفط والدواء.

وطالب البيانان منظمات المجتمع المدني، الأمم المتحدة ومنظماتها بالعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار وإلغاء القيود التعسفية التي فرضتها دول العدوان على دخول السفن.

حضر التسليم مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري وعدد من مسؤولي السلطة المحلية وموظفي الهيئة ومكتب المالية بالمحافظة.

 

#بيان إدانة
#هيئة الزكاة
#احتجاز السفن النفطية
#مكتب المالية بمحافظة الحديدة
منذ ساعة

المسيرة نت.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock