الأخبار العالمية

قائد عسكري:  نراقب الحدود الجوية للبلاد بأنظمة محلية تماما

قال مساعدالشؤون التنسيقية لقائد قوة الدفاع الجوي لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد ابوالفضل سبهري راد: مع أنظمة محلية بالكامل ، نراقب الحدود الجوية للبلاد وجميع الرحلات العادية وغير التقليدية تخضع لإشراف ورقابة قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش.

العالم – ايران

وحول إنشاء وضرورة تشكيل الدفاع الجوي للبلاد اوضح العميد أبو الفضل سبهري راد، تم فصل الدفاع الجوي عن القوات الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية الايرانية في1 سبتمبر 2008 بموافقة القائد العام للقوات المسلحة حيث سيطرت على العمليات التشغيلية لجميع وحدات الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة، وفي غضون سنوات قلیلة اصبحت قادرة على الاعتماد على الإمكانات الداخلية لتحقق تقدما كبيرا.

وأضاف لن هذه القوات اثبتت انها قادرة على الصمود أمام التهديدات والعقوبات وسجل قفزة دراماتيكية ونموذجية في تاريخ الدفاع الجوي.

ومضى يقول ان الدفاع الجوي كان قادرًا على ادارة ساحة المعركة الجوية للبلاد بأكملها في 8 سنوات من الدفاع المقدس ( فترة الحرب المفروضة على ايران) بحيث لم يتم إغلاق أي مطار أثناء الحرب وتم توفير الأمن والسلامة لأكثر من مليوني رحلة جوية خلال الحرب.

وقال العميد سبهري راد: “خلال الحرب المفروضة ، اكتشف الدفاع الجوي أكثر من 48 ألف طائرة ودمرت 652 مقاتلة وطائرة للنظام البعثي العراقي .

وأضاف :سنواجه أي معتد وفقا لمبدأ الدفاع المشروع كما أكدنا عليه مرات عديدة ونصح الأعداء بالتصرف بحكمة وعدم اجتياز خطوط ايران الحمراء.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock