الأخبار العالمية

ارتفاع حجم الاستثمارات الاجنبية في قطاع الطاقة بشمال ايران

قال الرئيس التنفيذي لشركة الکهرباء في محافظتي مازندران وكلستان /شمال ايران/، إن حجم الاستثمارات الاجنبية في توليد الكهرباء بشمال ايران قد ارتفع مؤخرا حيث قامت شركات صينية واوروبية باستثمارات لإنشاء محطات صغيرة في مازندران.

العالم – ايران

وأضاف حسين أفضلي ان الطلب على استهلاك الكهرباء في مازندران مرتفع للغاية ، مؤكدا على ضرورة التخطيط في مجال تحسين البنية التحتية لتوليد الكهرباء في العام المقبل، مع التركيز على استدامة الإنتاج خلال العام الجاري.

ونوه أفضلي الى تنفيذ أكثر من 31 مشروعًا منها 25 بقطاع التوليد و 6 مشاريع لنقل الطاقة في محافظتي مازندران وكلستان خلال العام الماضي، لافتا الى اجتذاب 9 تريليونات ريال لتنفيذ مشاريع الطاقة خلال العام الجاري.

ولفت الى تنفيذ 12 مشروعًا تنمويًا في مدن عديدة بالمحافظة خلال العام الجاري (الايراني بدأ في 20 آذار/ مارس) بكلفة تزيد على 4 تريليونات ريال.

وأشار مدير شركة الكهرباء في مازندران وكلستان الى حاجة الشبكات الموجودة في محافظة مازاندران إلى الإصلاح ، موضحاً: تم تحديد 14 مشروعًا في هذا المجال ، وتخصيص أكثر من 370 مليار ريال لتنفيذ هذه المشاريع.

وأعلن أننا استخدمنا قدرة المستثمرين المحليين والأجانب في قطاع توليد الكهرباء ، وأضاف: “لدينا خمسة مشاريع يتم تنفيذها حاليا في مدن مختلفة بالمحافظة ، والتي بلغت طاقتها الانتاجية 94 ميغاواط ، بكلفة 3 تريليون و940 مليون ريال لهذه المشاريع وتوفير عشرات فرص العمل.

ولفت أفضلي الى نشاطات اجتذاب الاستثمارات الأجنبية ووصفها بالجيدة، مضيفًا: تم استثمار 29 مليون دولار في هذا القطاع لحد الآن وتتمثل بتوليد اكثر من 50 ميغاواط من محطات الطاقة التي شيدت باستثمارات من الصين وألمانيا وفرنسا.

ونوه الى التمهيد لدخول مستثمرين كنديين حيث يعتزمون بناء محطات للطاقة في المحافظة في غضون المستقبل القريب.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock