الأخبار العربية

العراق: الصحة النيابية توجه رسالة لاذعة للحكومة بسبب كورونا

أصدرت لجنة الصحة والبيئة النيابية العراقية، اليوم الإثنين، بياناً بشأن تفشي فيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات في البلاد.

العالم – العراق

وقالت اللجنة في بيان، إنه “لازالت ازمة انتشار الوباء في اتساع من دون وجود ردود افعال ورؤىً ناهضة واستراتيجية علمية واضحة من قبل الحكومة”.

واضافت: “ولازالت لجنة الصحة والبيئة النيابية وهي الجهة الرقابية المختصة لا تُشرَك في عملية صنع القرار في مجال اختصاصها وعملها الى حدِ عجزها عن تحقيق لقاء دعت اليه مراراً مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ومن دون نتيجة مع شديد الاسف”.

وأشارت الصحة النيابية إلى “اننا نؤشر على الحكومة عدم ايلائها الازمة الصحية الخانقة التي يمر بها شعبنا الصابر الاهتمام المناسب والاولوية المتقدمة في سُلَّم اولوياتها وعدم قيامها وتقصيرها بتحشيد كل امكانياتها الحكومية بوزاراتها المختلفة لمواجهة هذا الوباء القاتل لابناء شعبنا”.

وختمت البيان، “نؤكد ان الحال في مواجهة هذا الوباء اذا استمر كما هو الان فلن يكون بوسع احد دفعِ اثاره على حاضر البلاد ومستقبله وستتحمل الحكومة مسؤوليتها امام الشعب وامام التاريخ” .

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، أمس الاحد، عن تسجيل 2140 اصابة جديدة بفيروس كورونا و96 حالة وفاة، فيما تماثل للشفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية 1184 مصابا بالفيروس.

واكدت الوزارة أن “مجموع الاصابات : 45402، ومجموع حالات الشفاء : 21122، والراقدين الكلي: 22524، والراقدين في العناية المركزة: 324 ، ومجموع الوفيات: 1756”.

وحذرت وزارة الصحة والبيئة، أن العراق مازال في الموجة الأولى من انتشار فيروس كورونا، محذرة من دخول الموجة الثانية للوباء في حال استمرار المواطنين بعدم الالتزام.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock