الأخبار العربية

الاردن .. سلسلة بشرية رفضا لخطة الضم ’الإسرائيلية’

شارك مئات الأردنيين، في سلسلة بشرية، رفضًا لقرار الاحتلال الإسرائيلي، ضم الضفة الغربية والأغوار.

العالم-الاردن

السلسلة البشرية، التي دعت إليها الحركة الإسلامية في الأردن، وحملت شعار: “اغضب للأردن، اغضب لفلسطين”، امتدت لعدة كيلو مترات، أكد المشاركون خلالها، ضرورة تعزيز الفعاليات الشعبية بمواجهة خطة الضم في المحافظات الأردنية كافة، للتعبير عن الموقف الأردني الرافض للخطوات الصهيوأمريكية، التي تستهدف الأردن وفلسطين معاً“.

وأكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، في الاردن المهندس عبد الحميد الذنيبات، أن “خطة الضم الصهيونية، ما هي إلا مؤامرة تستهدف الأردن وفلسطين“.

وقال في تصريحٍ لـ”قدس برس”: “على الأردن الرسمي أن يبدأ بتغيير استراتيجية التعامل مع العدو الصهيوني، بأنه عدو استيطاني إحلالي، يريد تغيير الوضع الديمغرافي في المملكة”، داعياً، إلى “تشكيل جبهة داخلية أردنية صلبة قوية، وتغيير السياسية الإعلامية والدبلوماسية مع العدو الصهيوني“.

وأضاف: “هذا يتطلب إعادة النظر في جميع الاتفاقيات مع الاحتلال الصهيوني، والوقوف في وجه المؤامرة التي تحاك ضد الأردن وفلسطين معاً“.

بدوره، أكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي الأردني، المهندس مراد العضايلة، “رفض قرارات الضم كافة”، داعيا العرب بأن يتوحدوا، لإسناد الموقف الأردني والفلسطيني.

وطالب “العضايلة” الحكومة الأردنية، بانتهاج استراتيجية جديدة مع العدو، وإعادة تعريف الصراع معه، مشددا، أن “إلغاء الاتفاقيات مع العدو الصهيوني بات واجباً وطنياً“.

وقال: “اليوم لا بد من وقف التطبيع مع الاحتلال، فهذا فعل خائن شائن، يسعى أصحابه والداعون له، إلى قتل شعبنا وتدمير حقنا بفلسطين“.

وحمل المشاركون في الفعالية مساء السبت لافتات، أكدت على رفضهم للممارسات الصهيونية بحق القضية الفلسطينية: “لا للتطبيع مع العدو الصهيوني”، و”لا لخطة الضم الصهيونية”، و”لا لصفقة القرن الأمريكية“.

وتشهد المنطقة حالة من الترقب لإعلان كيان الاحتلال عزمه ضم منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت (على الحدود مع الأردن)، والمستوطنات بالضفة الغربية لسيادتها مطلع الشهر المقبل.

وتُشير تقديرات فلسطينية إلى أن الضم سيصل إلى أكثر من 30 بالمائة من مساحة الضفة المحتلة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock