الأخبار العربية

الامارات تطلق عدة مشاريع مع الاحتلال في خطوة علنية نحو التطبيع

أطلقت شركتان من القطاع الخاص الإماراتي وشركتان إسرائيليتان، عدة مشاريع مشتركة في خطوة تدل على الإصرار الاماراتي على استمرار تطبيع العلاقات مع الاحتلال الاسرائيلي.

العالم-الامارات

وأعلنت الإمارات، يوم الخميس، أن شركتين إماراتيتين خاصتين أطلقتا مجموعة مشاريع طبية مشتركة مع شركتين إسرائيليتين في إطار “جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد”.

وذكرت وكالة “وام” الإماراتية الرسمية: “في ظل تفشي جائحة كورونا في العالم وفي ظل الظروف التي تفرضها هذه الأزمة على كافة دول العالم والمتمثلة في السعي إلى تضافر الجهود في مجال البحث والتطوير والتكنولوجيا وتكريسها لصالح مسيرة الإنسانية، أعلنت شركتان من القطاع الخاص الإماراتي وشركتان إسرائيليتان إطلاق عدة مشاريع مشتركة في المجال الطبي ومكافحة فيروس COVID-19″.

وأضافت الوكالة، دون ذكر أسماء الشركات: “تأتي هذه الشراكة العلمية والطبية لتتجاوز التحديات السياسية التاريخية في المنطقة ضمن أولوية إنسانية وتعاون بناء يهدف إلى التصدي لجائحة COVID-19 والتعاون لأجل صحة مواطني المنطقة”.

وتابعت “وام”: “في ظل هذه الجائحة التي انتشرت في جميع دول العالم فإنه من الواجب وضع مصلحة الإنسان والبشرية وحمايتها في مقدمة الأولويات، للعمل معا من أجل التخلص من جائحة لم يشهد العالم مثيلا لها”.

وذكر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق من الخميس، أن إسرائيل والإمارات ستعلنان قريبا عن تعاونهما المشترك في مجال محاربة فيروس كورونا.

ويذكر أنه قبل أسبوعين، تحدثت وسائل اعلام إسرائيلية أن طائرة تابعة للإمارات العربية تحمل مساعدات طبية إلى السلطة الفلسطينية وغزة، هبطت في مطار بن غريون، لافتة إلى أنها المرة الأولى تحمل الطائرة الشعار الرسمي لشركة “طيران الإمارات“.

سبق ذلك في 19 أيار/مايو، هبوط طائرة شحن إماراتية تابعة لشركة طيران الاتحاد الإماراتي في “إسرائيل” برحلة مباشرة من أبو ظبي، “للمرة الأولى بشكلٍ علني“.

بدورها رفضت السلطة الفسطينية هذه المساعدات، وقالت إنها تمت بالتنسيق بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي دون العودة إلى السلطات الفلسطينية، الأمر الذي اعتبره الجانب الفلسطيني جسراً تطبيعياً.

وأثارت خطوة أبو ظبي ردود افعال من بعض المجموعات الفلسطينية ايضا، بما في ذلك حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، معتبرة ان هبوط طائرة شحن إماراتية في مطار إسرائيلي، خطوة أخرى من قبل ابوظبي لتطبيع العلاقات مع العدو الصهيوني بحجة إرسال المساعدة الطبية للفلسطينيين.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock