الأخبار المحلية

ذمار.. إحياء الذكرى السادسة لمجزرة العدوان في سنبان

ذمار | 09 أكتوبر | المسيرة نت: أحيا مكتب حقوق الإنسان بمحافظة ذمار، اليوم السبت، الذكرى السادسة لمجزرة عرس سنبان التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي في السابع من أكتوبر عام 2015م.

وفي الفعالية، التي أقيمت تحت شعار (جرائم العدوان في ذاكرة الإنسان)، أشار وكيل المحافظة محمود الجبين إلى أهمية إحياء ذكرى هذه الجريمة البشعة للتذكير بما اقترفه العدوان من جرائم مروعة بحق الأطفال والنساء والمدنيين ومنها مجزرة عرس سنبان التي راح ضحيتها العشرات من النساء والأطفال.

وأكد أن هذه الجريمة وصمة عار في جبين دول تحالف العدوان والمجتمع الدولي الصامت إزاء جرائم العدوان المروعة بحق الشعب اليمني.

من جانبه، أوضح مدير مكتب حقوق الإنسان محمد الماوري أن إحياء الذكرى السادسة لجريمة العدوان في عرس سنبان يهدف لتذكير العالم بهذه الجريمة للعمل على ملاحقة المجرمين ومقاضاتهم في المحاكم الدولية.

بدوره، أكد مدير مكتب الثقافة محمد العومري أهمية الاستمرار في الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال وفاء لتضحيات ودماء الشهداء، لافتا إلى أن جريمة عرس سنبان ستبقى شاهدا على بشاعة العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.

فيما استعرضت كلمة أسر الضحايا التي ألقاها محمد جمال السنباني، تفاصيل الجريمة المأساوية التي مثلت فاجعة لأبناء الشعب اليمني قاطبة، مؤكدا أن هذه الجريمة لن تسقط بالتقادم.

إلى ذلك نظم المشاركون في الفعالية وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان والحصار وجرائمه بحق الشعب اليمني.

وطالبوا برفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة للتخفيف من معاناة اليمنيين وخصوصا المرضى والمسافرين.

 

#ذمار
#مجزرة عرس سنبان
#إحياء الذكرى السادسة
منذ 4 ساعات

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock