الأخبار العربية

الرئيس الأفغاني يدعو طالبان لنبذ العنف وقبول مطالب الحكومة والشعب

دعا الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبد الغني جماعة طالبان إلى نبذ العنف، وقبول مطالب الحكومة والشعب الأفغاني.

العالم – افغانستان

ووجه الرئيس الأفغاني -وفقا لبيان أصدره القصر الرئاسي الأفغاني وأوردته وكالة “خاما برس” الأفغانية اليوم الثلاثاء- تلك الدعوة إلى مسلحي طالبان في أعقاب الهجوم على مشرعين في مكتب المدعي العام.

وذكر البيان أن الهجوم على المدنيين والعاملين في الحكومة هو عمل يتنافى مع الإنسانية ومبادئ الإسلام، مؤكدا أن استمرار العنف من قِبل الأعداء هو محاولة للإضرار بعملية السلام.

وكانت طالبان قد أدانت -في وقت سابق- مقتل خمسة مشرعين بمكتب المدعي العام بالقرب من سجن “باجرام” أمس الاثنين، محذرة من أن عملية السلام لها الكثير من الأعداء والمعارضين.

وقال المتحدث باسم الجماعة ذبيح الله مجاهد إن طالبان ليس لها صلة بالهجوم على المشرعين، الذي وقع الليلة الماضية بالقرب من سجن “باجرام”.

وأضاف مجاهد – في تغريدة عبر منصة “تويتر” للتواصل الاجتماعي – “إننا نطلق تحقيقا شاملا.. ويجب أن نذكر بأن عملية السلام لها العديد من الأعداء والمعارضين؛ فيتعين على الجميع أن يبقى حذرا من من مثل هذه المكائد”.

ولم يعلن أي فرد أو جهة حتى الآن المسئولية عن هذا الهجوم.

وكانت السلطات الأفغانية قد أعلنت أن خمسة مشرعين على الأقل بمكتب المدعي العام قد فقدوا أرواحهم في هجوم شنه مسلحون مجهولو الهوية بمنطقة “ديه سيبز” بالعاصمة كابول.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock