الأخبار العربية

حكم المؤبد بحق 13مصريا التحقوا بـ’النصرة’ في سوريا

حكمت مصر اليوم بالمؤبد على 13 متهما بالسجن المؤبد اثر اتهامهم بالانضمام لجماعة ارهابية مسلحة والمشاركة في عملياتها القتالية.

العالم – مصر

وقضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا في مصر، برئاسة المستشار محمد الشربيني، بالحكم المؤيد على المتهمين الثلاثة عشر اثر اتضمامهم لما تسمى بـ”جبهة النصرة”، كما عاقبت المحكمة، 3 متهمين آخرين بهذه الجريمة بالسجن لمدة 15 سنة.

وكشفت التحقيقات أن اثنين من المتهمين انضما لجماعة “جبهة النصرة” في سوريا، وتلقيا فيها تدريبات عسكرية، وشاركا في عملياتها غير الموجهة إلى مصر، كما شاركهما عدد من المتهمين في القضية في ارتكاب جريمة الانضمام لتنظيم “جبهة النصرة”، وإمدادهم بالأموال اللازمة للسفر إلى سوريا.

وأضافت تحقيقات القضية، ان16 متهما أسسوا وتولوا فى غضون الفترة من 2011 حتى 2014 بالمحلة، قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون والاعتداء على الحريات العامة للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية، بأن انضموا لجماعة تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، تدعو لتكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، وقتال رجال القوات المسلحة والشرطة، واستهداف منشآتهما والمنشآت العامة، واستباحة دماء المسيحيين، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تحقيق أغراضها.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإحالة 16 متهمًا إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، وكذلك إلقاء القبض على المتهمين الهاربين في القضية وهم المتهم الأول والمتهمين من الـ13 إلى الـ16.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock