الأخبار العربية

صحيفة عبرية تكشف سبب رفض “الأمن الاسرائيلي” للضم

قالت صحيفة معاريف “الإسرائيلية” لم تقدم مؤسسة الجيش بعد تقييمًا مناسبًا ورأيًا مهنيًا دقيقًا بشأن الآثار الأمنية لإمكانية ضم أجزاء من الضفة الغربية.

العالم – فلسطين المحتلة

واضافت انه في المناقشات الأخيرة بين الشاباك والجيش الإسرائيلي وباقي الاذرع الأمنية الأخرى تم تقديم تقييم بأن الضم من جانب واحد سيؤدي إلى موجة من العنف قد تفتح على الأرجح في جبهة غزة.

ووفقًا للتقييم نفسه ، يمكن أن تمتد الاحتجاجات إلى إلضفة الغربية ، وفي أسوأ السيناريوهات – يتحول إلى موجة مواجهات واسعة قد تصل إلى حد انتفاضة ثالثة.

وتوعدت السلطة الفلسطينية والأحزاب والقوى الفلسطينية وفي مقدماها فصائل المقاومة الفلسطينية، بردود فعل صارمة ضد أية خطوة يقدم عليها الكيان الاسرائيلي في ضم الأراضي الفلسطينية,

وهددت فصائل المقاومة وأبرزها حركتي حماس والجهاد الفلسطينيتين بتصعيد النضال والمقاومة ضد الكيان الصهيوني مجرد قيامه بضم أية منطقة فلسطينية الى كيانه.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في رسالة وجهها لقادة الدول العربية والإسلامية: أنَّ الشعب الفلسطيني لن يبقى مكتوف الأيدي أمام هذا العدوان والتصعيد، وسيواجه هذا الإرهاب الإسرائيلي بالمقاومة الشاملة، وسيظل متمسكًا بالدفاع عن أرضه وحقوقه ومقدساته حتى تحقيق زوال الاحتلال والتحرير والعودة، محمّلًا الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التمادي في مخططاته الاستفزازية في الضفة والقدس.

وفي الوقت الذي دعمت فيه الادارة الأميركية خطط الكيان الاسرائيلي بضم الأراضي الفلسطينية فان معظم دول العالم رفضت قرار الضم.

فقد أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في رسالة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، «رفض الاتحاد لخطة إسرائيل ضم أراض فلسطينية محتلة».

وأكد بوريل أن «الموقف الأوروبي من وضعية الأراضي التي احتلتها إسرائيل في عام 1967 لم يتغير، وأن الاتحاد الأوروبي لا يعترف بالسيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة»، معتبراً أن «الضم يشكل (خرقاً خطيراً) للقانون الدولي».

من جانبها اعتبرت الجامعة العربية، أن إقدام الكيان الاسرائيلي على ضم أي جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها غور الأردن وشمال البحر الميت والأراضي المقامة عليها المستوطنات ومحيطها، يمثل جريمة حرب جديدة تضاف إلى السجل الإسرائيلي الحافل بالجرائم بحق الشعب الفلسطيني والانتهاكات الفاضحة لميثاق وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock