أخبار التقنية

سامسونغ تسجل اعلى معدل لسعر هواتفها الذكية

 

سجلت شركة سامسونغ للإلكترونيات أعلى معدل لسعر بيع الهواتف الذكية في ست سنوات في الربع الأول من عام 2020، مدفوعة بالطلب القوي على هواتفها القابلة للطي وهواتفها الذكية الرائدة، وفقًا لما أظهرته بيانات الصناعة اليوم الأحد.

وحسب وكالة يونهاب، باعت شركة سامسونغ –أكبر شركات صناعة الهواتف في العالم– هواتفها الذكية بسعر 292 دولارًا أمريكيًّا في المتوسط، في الفترة من يناير إلى مارس، بزيادة 8.5% عن العام السابق. كما شهد متوسط سعر الهاتف الذكي في الربع الأول من العام الجاري زيادة بنسبة 20.7% مقارنة بالربع السابق له، وفقًا للبيانات.

وأظهرت البيانات أن متوسط سعر الهواتف الذكية يمثل أعلى قيمة له منذ الربع الثاني من عام 2014، عندما بلغ المتوسط 297 دولارًا أمريكيًّا.

وسجل متوسط سعر الهاتف الذكي لعملاق التكنولوجيا في كوريا الجنوبية 247 دولارًا في عام 2019، و251 دولارًا في عام 2018، و243 دولارًا في عام 2017.

وتعزى الزيادة في متوسط سعر الهواتف الذكية إلى الهواتف القابلة للطي «غالاكسي زد فليب»، وسلسلة هواتف «غالاكسي إس20» الراقية.

وفي شهر فبراير، كشفت سامسونغ النقاب عن هاتفها «غالاكسي زد فليب» في حدث «غالاكسي آن باكد 2020» في سان فرانسيسكو، إلى جانب سلسلة «غالاكسي إس20» الجديدة.

ويعد «غالاكسي زد فليب» ثاني هاتف قابل للطبي، بعد «غالاكسي فولد» الذي تم إطلاقه العام الماضي.

وبفضل الطلب القوي على الهواتف الذكية ذات الأسعار المرتفعة، ارتفعت حصة سامسونغ في سوق الهواتف العالمية من حيث الإيرادات لتسجل 22.1% في الربع الأول، مقارنة بـ21.7% قبل عام، و14.4% في الربع السابق له.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock