الأخبار العربية

رئيس الوزراء العراقي يؤكد أهمية تفعيل مقررات مؤتمر الكويت

اكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الاحد، أهمية تفعيل مقررات مؤتمر الكويت، فيما شدد على ضرورة تنشيط التعاون التجاري وبما يعمل على تجاوز الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا.

العالم – العراق

وقال مكتب الكاظمي في بيان ان “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم الأحد، وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر المحمد الأحمد الصباح، حاملا معه رسالة خطية من أمير دولة الكويت”.

وأكد الكاظمي على “أهمية تعزيز التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين بما يخدم استقرار المنطقة وازدهارها، وتنشيط التعاون التجاري وبما يعمل على تجاوز الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا”.

وبيّن الكاظمي أهمية “تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين وتذليل العقبات البيروقراطية التي تواجهها، وتفعيل مقررات مؤتمر الكويت ولجان متابعته”.

وأكد الكاظمي أن حكومته “ستستمر في التعاون بشأن قضية الأسرى الكويتيين في حرب الخليج (الفارسي) عام 1991، وإعادة ما تبقى من الأرشيف الأميري في العراق”.

وأشار الكاظمي الى أن “لدى البلدين فرصة تأريخية لتطوير العلاقات الثنائية بينهما، ومعالجة ملف الحدود بالطريقة التي يتم من خلالها التحرر من مخاوف الماضي، ووفق مبدأ حسن النية”، موضحا أن “العلاقات بين العراق والكويت لها جذور تأريخية ترتكز على روابط عائلية وقبلية واجتماعية”.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، اليوم الأحد، عن وصول وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، إلى العاصمة بغداد.

وقال في بيان صحفي، إن “وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين استقبل نظيره الكويتي الذي يقوم بزيارة رسمية إلى بغداد”.

وأضاف، أن “الزيارة تبحث عددا من الموضوعات، التي تعنى بتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين وفي مختلف المجالات”.

وكانت الكويت قالت في منتصف مايو الماضي، إن “هناك توافقا كويتيا عراقيا على حل عديد من القضايا العالقة، في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock