الأخبار العربية

من وراء الشعارات ضد سلاح المقاومة في لبنان؟

العالم – ما رأيكم

يعتبر سياسيون واكاديميون ان الجهات التي أثارت تظاهرة ضد سلاح المقاومة في بيروت، جاءت لتنفذ مطالبات اميركية اطلقتها الولايات المتحدة قبل شهرين.

وأكد كتاب سياسيون ان هذه المحاولات الاميركية بدأت منذ مفاوضات صندوق النقد الدولي مع لبنان، منذ شهرين.

ويری ناشطون في الحراك اللبناني ان المتظاهرين، شاركوا في التظاهرات لنفس المطالب المعيشية والاقتصادية التي بدأوا بها ولكن الجهات الاجنبية هي التي تحاول استغلال الشارع وحرف التظاهرات.

ويؤكد نشطاء ان الحراك الشعبي كانت له مطالب بعيدة عن الشعارات الطائفية وان الشعارات الطائفية التي ادت الی مواجهات في تظاهرة بيروت، اطلقت بعد الانتهاء من قرائة بيان الحراك الشعبي.

وينتقد نواب عن كتلة “لبنان القوي”، عدم وجود قيادة تقود الحراك المطلبي مؤكدين ان الاموال التي توزع هنا وهناك، تستهدف حرف الحراك المطلبي نحو أجندات اجنبية وهذا ما أكدناه منذ بداية الحراك.

ويبين نواب لبنانيون انه لايوجد أحد لديه دلائل تثبت المقولة التي يُرَوَّج لها بأن سلاح المقاومة يحمي الفساد.

ويعتبر اكاديميون سياسيون ان الازمة الاقتصادية التي تعصف بلبنان، حدثت علی مدی 3 عقود وليس من الصحيح ان نعطي حكومة دياب شهراً واحداً لحل هذه الازمة، ثم نتهجم عليه.

ويؤكد كتاب سياسيون انه من الضروري ان تعلم الجهات المتظاهرة ان الجهات السياسية الحريرية والكتائبية او القوات او بعض الجهات الاخری هي جزء من عصابة كبيرة سطت علی لبنان تاريخياً وتسببوا بالمأسات للبنان ولايمكن قبول مشاركتهم في التظاهرات.

ويشدد أکاديميون سياسيون انه لايوجد بلد يستطيع ان يؤمن مشروعاً اقتصادياً دون أن يكون محرراً وسلاح حزب الله أدی هذا الدور في تحرير لبنان.

ما رأيكم:

  • كيف تُقرأ التظاهرة المتجددة في بيروت تحت عنوان سلاح المقاومة؟
  • ماذا يعني انقسام المتظاهرين تحت هذا الشعار، ما يحراف البوصلة عن مسارها؟
  • هل هناك من يريد اشعال البلاد لحساب الاجندة الاميركية وخططها في المنطقة؟
  • ما أهمية تحذير الحكومة للبنانيين من محاولة خطف ثورتهم علی الفساد؟

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock