الأخبار العربية

بانوراما.. استكمال الحكومة العراقية، والعنصرية في اميركا

يبث برنامج بانوراما على شاشة العالم كل ليلة في الساعة 19:30 وفي ملفنا الاول تصويت مجلس النواب العراقي على الوزارات السبع الشاغرة في حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي،وتأدية الوزراء الجدد اليمين الدستورية، وفي ملفنا الثاني تظاهرات المدن الامريكية المليونية مع نهاية الأسبوع الثاني من الإحتجاجات ضد العنصرية بعد مقتل الشاب من اصول افريقية جورج فلويد على يد الشرطة الامريكية .

في ملف بانوراما الاول .. نناقش تصويت مجلس النواب العراقي على الوزارات السبع الشاغرة في حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وقد ادى الوزراء الجدد اليمين الدستورية في المجلس.

وقد اثنى الكاظمي على المجلس وقال ان هذه الخطوة ستشكل دافعا اضافيا لتنفيذ منهاجه الحكومي والالتزام بالوعود التي قطعها امام الشعب العراقي.

ويتم البحث حول دلالات الاجماع والتوافق في مجلس النواب والذي ساعد في منح الثقة لجميع مرشحي الكاظمي لشغل ما تبقى من الوزارات وعن هذا الاجماع الى اي حد سيمنح الكاظمي دفعا اقوى نحو تنفيذ المنهاج الوزاري .

كما يتم مناقشة الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة في منتصف الشهر الجاري فيما اذا هذا الاجماع وايضا استكمال الحكومة الى اي حد سيعزز من موقف العراق التفاوضي وكيفية حسم الخلافات والانتقادات ضد ترشيح الحزب الديمقراطي لفؤاد حسين لوزارة الخارجية .

وفي ملف بانوراما الثاني .. نناقش قيام المدن والولايات الأميركية بتظاهرات مليونية مع نهاية الأسبوع الثاني من الإحتجاجات ضد العنصرية ومصرع المواطن من أصول أفريقية جورج فلويد على يد الشرطة، وقد شهدت العاصمة واشنطن خروج مسيرة حاشدة تنديداً بعنف الشرطة فيما تدفق آلاف المحتجين نحو محيط البيت الأبيض للمشاركة في تظاهرة لم تتمكن الشرطة من منعها رغم إغلاقها الطرق المؤدية إلى البيت الأبيض.

ويجري مناقشة ماهية التحليل السياسي والاخلاقي لاستمرار التظاهرات ضد لاعنصرية في المدن الاميركية والتي اوشكت على طي اسبوعها الثانين و الى اي حد هناك تصميم على جتثاث جذور العنصرية وان الشارع الاميركي يسعى لاحداث تحول على غرار ما حصل في الستينيات من القرن الماضي حينما ازيلت اجراءات الفصل العنصري في الحياة العامة التعاطفي العالمي والتظاهرات في المدن الاوروبية وفي استراليا واسيا ..

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock