الأخبار العالمية

نائب فلسطيني يدعو لهبة شعبية لمواجهة قرار الاحتلال تحديد أعداد المصلين

غزة/ ٢٨ ايار/مايو/ارنا- أدان النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد أبو حلبية محاولات الاحتلال تحديد أعداد المصلين بالمسجد الأقصى والحرم الابراهيمي، مؤكداً أن ذلك يعد جريمة تهويد مرفوضة ومخالفة صارخة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وقال النائب أبو حلبية في تصريح وصل مراسلنا” إن تحديد أعداد المصلين من قبل الاحتلال مدخلا جديدا لسعى الاحتلال إلى التفرد بالأقصى لتهويده وحصاره لفرض التقسيم المكاني وهذه قضية خطيرة  وتدخل سافر من الاحتلال”.

وأضاف أبو حلبية أن الاحتلال استغل جائحة كورونا من أجل تحقيق سيطرته على المسجد الأقصى  من خلال اغلاقه والهيمنة عليه في جريمة مرفوضة.

وحذر النائب أبو حلبية من ممارسة سلطات الاحتلال سياسة مدروسة تستهدف مدينة القدس والمسجد الأقصى، مؤكداً اعتداءات الاحتلال تعد انتهاكا صارخاَ للقانون الدولي.

وطالب النائب أبو حلبية الشعب الفلسطيني في الضفة وأراضي ال48 بهبة  جماهيرية جديدة في وجه الاحتلال رفضاً لقراره تحديد أعداد المصلين والذي يعد تدخل سافر ومرفوض ، مؤكداَ أن الشعب الفلسطيني كما أفشل إقامة البوابات الالكترونية واغلاق باب الرحمة بشد الرحال للمسجد الأقصى فانه سيفشل هذا المخطط الاحتلال الجديد بتحديد أعداد المصلين.
انتهى*387*1049

وكالة ارنا الاخبارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock