الأخبار العربية

تطمينات بحرينيّة بعدم ترحيل أيّ بنغالي 

كشف مصدرٌ مسؤول في حكومة بنغلادش عن حصولها على تطمينات بحرينيّة بعدم ترحيل أيّ مواطنٍ بنغاليّ من البحرين، وأنّه جاري تصحيح الوضع القانونيّ للمخالفين والعمالة غير المشروعة.

العالم – البحرين

وقال وزير الخارجيّة البنغالي «أبو الكلام عبد المؤمن» وفقًا لصحيفة محليّة في بنغلاديش، إنّ حكومة البحرين أكدت أنّها لن ترحّل أيّ عمالة أجنبيّة بنغاليّة من أراضيها وسط تفشّي جائحة «كورونا كوفيد» في البلاد.

وأضاف أنّ السلطات البحرينيّة ستوفّر وضعًا قانونيًا للعمال البنغاليين الذين يقيمون بطريقة غير شرعيّة»، حسب تعبيره.

جاء ذلك خلال افتتاح مركز اتصالات لتقديم المشورة في مجال الطب عن بُعد يُدعى «بروباش باندو» للعمّال البنغاليين المغتربين المقيمين في البحرين.

وكان «عضو مجلس العمل في بنغلادش» في المنامة «محمّد توحيد الإسلام» قد أشار لصحيفة محليّة إلى أنّ أكثر من «40 ألف وافد بنغاليّ غير شرعيّ» في طريقهم إلى تقنين أوضاعهم في البحرين بموجب العفو العام المستمرّ الذي أُعلِن في بداية الشهر الحالي.

ولفت إلى أنه يعمل أكثر من «200 ألف بنغاليّ» حاليًا في البحرين، وفقًا لمسؤولين في وزارة الخارجيّة ببنغلادش.

يذكر أن هيئة «تنظيم سوق العمل البحرينيّة» قد أصدرت إعلانًا في أبريل/ نيسان الماضي، والقاضي بالعفو عن المهاجرين غير الشرعيين، الذين لن يحتاجوا إلى دفع أيّ غرامات لتنظيم وضع إقامتهم أو مغادرة البلاد، كما ألغت رسوم تصاريح العمل الشهريّة المتعلّقة، وتخفيض سعر التصريح المرن، بهدف تسهيل توظيف العمّال غير الشرعيين، بحسب الهيئة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock