الأخبار العربية

إصابات بينهم أطفال في قمع الإحتلال لمسيرة ضد خطة الضم

 

أصيبت -اليوم الجمعة- عائلة المواطن ضياء شتيوي بالاختناق الشديد جراء استهداف قوات الاحتلال منزلهم بقنابل الغاز أثناء قمعها مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 16 عامًا، والتي انطلقت تنديدًا بنية الاحتلال الإعلان عن ضم أراض في الضفة الغربية.

 

العالم – فلسطين

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن جنود الاحتلال داهموا البلدة، وأطلقوا قنابل الغاز باتجاه منازل المواطنين سقط بعضها في منزل المواطن ضياء شتيوي، ما أدى إلى إصابة أطفاله الثلاثة: آدم (6 سنوات)، وأيهم (4 سنوات)، وأحمد (9 أشهر)، وزوجته بالاختناق، وقد عالجهم ميدانيًّا طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات شديدة مع جنود الاحتلال بعد اقتحام البلدة استخدم فيها الشبان الحجارة، وأفشلوا كمائن عديدة هدفت لاعتقالهم، وأطلق الجنود الرصاص الحي باتجاه منازل المواطنين خاصة خزانات مياه الشرب.

وانطلقت المسيرة ظهر الجمعة؛ تنديدًا بمساعي الحكومة الإسرائيلية الإعلان عن ضم أجزاء من الأراضي المحتلة عام 67 لسيادة الاحتلال؛ حيث طالب المشاركون فيها بتصعيد المواجهة مع جيش الاحتلال لإفشال هذه المخططات الاستعمارية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock