الأخبار العربية

اليمن.. إجراءات احترازية للوقاية والحد من انتشار كورونا

للعام السادس على التوالي، يستعد اليمنيون لاستقبالِ عيدِ الفطر السعيد تحتَ وطأةِ الحصارِ والعدوانِ السعودي اللذين تَسببا بتدهورِ الوضعِ الاقتصادي. فيما يشهدُ الشارعُ اليمني اجراءاتٍ احترازية وتدابيرَ رسمية للوقاية من فيروس كورونا كاغلاقِ المحلاتِ والأسواق اثنتي عَشْرةَ ساعة، وهو ما اضافَ ضغطاً آخرَ على اليمنيين قبيلَ العيد.

العالم _ خاص بالعالم

إغلاق لمحلات الملابس 12ساعة واغلاق المطاعم واقتصارها على طلبات التوصيل تفاديا للزحام كاجراءات احترازية اتخذتها الجهات الرسمية في صنعاء للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا بهذا الوضع يستقبل اليمنيون العيد مع استمرار الحصار والعدوان الذي ادى الى تدهور الوضع الاقتصادي وضاعف الضغوط المادية على التجار والمواطنين على حد سواء.

المواطنون يؤكدون ان الوضع المعيشي بات صعبا للغاية خلال السنوات الماضية وان مشترياتهم الخاصة بالعيد تناقصت بشكل كبير خاصة مع ظهور فيروس كورونا الذي زاد الأمر سوءا في ظل ضعف اماكانيات مواجهته .

ومع كل ذلك الا ان روح المقاومة والصمود باقية في اوساط الشارع اليمني حيث يستمر رفد الجبهات بالقوافل العيدية ومواساة المحتاجين بالتكافل الاجتماعي لتجاوز الازمة والانتصار للارادة الحرة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock