الأخبار العالمية

إيران والصين قد تتسببان بجنون ترامب

كلما اقترب موعد الانتخابات الرئاسية الامريكية، التي لا يفصلنا عنها سوى 6 أشهر، كلما اخذنا نسمع كلاما من الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن الصين وايران، لا يمكن درجه الا في خانة الهذيان الواضح.

العالم – كشكول

فيما يخص ايران لم يبق امام ترامب للتغطية على فشله في السياسة التي اعتمدها ضد ايران، والتي بدات بالانسحاب من الاتفاق النووي، الا ان يحظر الهواء والماء على الشعب الايراني، بينما مازالت ايران تقف على قدميها وترفض الاستسلام لجنونه، بل اخذت تتحدى عدوانيته وغطرسته عبر ارسال ناقلات محملة بالبنزين لمساعدة الشعب الفنزويلي الذي يعاني من حصار ارهابي امريكي لتغيير النظام فيها عبر تجويع الشعب.

اليوم خرج “وزير العقوبات على ايران”!! المعروف في امريكا بوزير الخزانة ستيفن منوتشين، ليفرض حظر على وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي!!، كما فرض من قبل حظرا على وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف!!.

منوتشين عثر البارحة على شركة صينية تقدم خدمات فنية لشركة ماهان الايرانية للطيران المدني، ففرض عليها عقوبات لتقديمها هذه الخدمات !!، وقال انه يبحث عن من يتعاون مع شركة ماهان للطيران المدني لفرض العقوبات عليه!!.

اللافت ان منوتشين ومنذ اكثر من سنتين وهو يؤكد مع كل حظر جديد انه سيتم عزل ايران وشلها ولم يعد استسلامها ورضوخها لسيده ترامب الا مسألة وقت، الا ان سيده بدأ يشك في اقوال وزيره، لذلك اخذ يهدد بقرصنة ناقلات النفط الايرانية في بحار ومحيطات العالم من الخليج الفارسي الى البحر الكاريبي، رغم تحذير جنرالاته والعقلاء المحيطين به من مغبة اتخاذ قرار ضد ايران قد يكلف امريكا غاليا.

اما مع الصين فالرجل خرج من اتزانه تماما وهو يحاول اقناع قاعدته الشعبية التي بدات تتضاءل ان سبب الكوارث االتي تعرضت لها امريكا على خلفية تفشي وباء كورونا، ليس سوء ادارته وتخطبه وجهله ورعونته، بل بسبب الصين ومنظمة الصحة العالمية التي “اصبحت دمية بيد الصين”، وانه سيعاقب الصين على خسائر امريكا بسبب كورونا عبر قطع العلاقات معها نهائيا وبشكل كامل، كما سيقطع علاقته وتمويله لمنظمة الصحة العالمية نهائيا.

اللافت ان ترامب وفي تغريدة اسقط فيها كل ما يعاني منه هو بالذات على الصين وقادتها حيث كتب في تغريدة “معتوه في الصين نشر بيانا اتهم فيه الجميع باستثناء الصين بنشر الوباء الذي أودى بحياة مئات آلاف الأشخاص.. أكون ممتنا لو توضحون لهذا الأحمق بأن عدم كفاءة الصين ولا شيء آخر تسبب بعملية القتل الجماعية العالمية هذه”!!.

بعض المراقبين يبرؤون ساحة ايران والصين لما اصاب ترامب من اختلالات عقلية واضحة في الكلام والسلوك، استنادا الى معلومات لديهم تؤكد ان الرجل كان مختلا عقليا منذ البداية، ولكن فشله في التعامل مع ايران والصين، وكذلك نتائج ادارته الكارثية بسبب جهله، زادت من حدة الاختلالات لديه واصبحت اكثر وضوحا وعدوانية، الامر الذي يتطلب من عقلاء القوم في امريكا السيطرة عليه قبل ان يرتكب فعلا يكلف امريكا والامريكيين والعالم اثمانا باهظة، لاسيما بعد ان كشف عن تمسك مرضي خطير بالسلطة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock