الأخبار العالمية

ازدهار صناعة منتجات الالياف الضوئية في ايران

تقوم الشركات المعرفية الايرانية بتنفيذ مشاريع تنموية في قطاع صناعة منتجات الالياف الضوئية وتطوير نظام نقل المعلومات باستخدام هذه التقنية التي يمكن أن تساهم في الارتقاء بمكانة البلاد.

العالم – ايران

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “غسترش فناور” المعرفية الناشطة في هذا القطاع التقني سجاد مؤمني تبار: إنّ منتج الشركة المعرفية يتمثل باستخدام نظام نقل المعلومات عبر الألياف الضوئية حيث يمكن نقل معلومات تصل إلى 1.4 ترابايت عبر مسافات طويلة وهو ما يؤدي دورا حاسما في عملية نقل المعلومات بين المحافظات وأجزاء مختلفة من البلاد.

ووصف مؤمني تبار تطوير البنية التحتية المتعلقة بنقل البيانات بأنه أحد مؤشرات التطور الرقمي في البلاد، موضحاً: إنه رغم الجودة المطلوبة ، فإن هذا المنتج يتم تسويقه بقيمة تصل الى ربع سعر النموذج الأجنبي المماثل في بعض الأحيان، وهو ما خلق ميزة تنافسية كبيرة.

ونوه الى اتخاذ خطوات أولية للحصول على تراخيص تصدير لروسيا وتركيا ، معربا عن أمله بتحقيق هذا الهدف قريباً.

ولفت الى ان الشركة شيدت مصنعها الإنتاجي في محافظة كهكيلويه وبوير أحمد / جنوب غرب/ للمشاركة في تطوير العمالة بهذه المنطقة من البلاد.

وأشار الى ان الشركة تنفذ عمليات مراقبة منتجات المنافسين الأجانب باستمرار بفضل جهود قسم البحث والتطوير في الشركة ، “ويمكنني القول بثقة أن المنتج الإيراني ليس أدنى في الجودة والمواصفات من منتجات الشركات الاجنبية المنافسة”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock