الأخبار العالمية

صمت ‘اسرائيلي’ حول وقوفها خلف الهجوم الإلكتروني ضد ميناء إيراني!

امتنع العدو الإسرائيلي عن التعليق رسميا، على تقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست”،اليوم الثلاثاء، زعمت فيه إن “إسرائيل هي على الأرجح من يقف خلف هجوم الكتروني نفذ في التاسع من مايو/أيار الجاري وألحق أضرارا كبيرة في عمل ميناء “الشهيد رجائي” في بندر عباس بإيران”.

العالم – الاحتلال

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الإدارة الأمريكية ودول أخرى، قولها إن “الهجوم الإلكتروني تسبب بتشويشات خطيرة على الحركة في منطقة الميناء الإيراني، حيث انهارت أنظمة الحاسوب التي تُنظم حركة السفن والشاحنات ونقل البضائع” حسب قولها.

لكن مسؤولا أمنيا “إسرائيليا” سابقا، ادعى إلى “إسرائيل قد تكون نفذت الهجوم الإلكتروني، ردا على هجوم الكتروني ايراني على بنى تحتية مائية إسرائيلية”.

وكتب عاموس يادلين، الرئيس الأسبق لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان”، في تغريدة على تويتر “يبدو أن هذا هو الرد الإسرائيلي على الهجوم السيبراني الإيراني في وقت سابق على البنية التحتية للمياه والصرف الصحي الإسرائيلية”، في إشارة إلى تقارير إسرائيلية في وقت سابق من هذا الشهر قالت إن إيران نفذت هجوما الكترونيا على البنى التحتية للمياه والصرف الصحي الإسرائيلية”.

وكذب مسؤول في ميناء الشهيد رجائي المزاعم الاسرائيلية بنجاح الهجوم الذي تعرضت اليه المرافق الحيوية في الميناء وقال: انه حدثت حالة من الخلخلة والاضطراب في انظمة الكمبيوتر في ميناء “الشهيد رجائي” وكانت نتيجة لهجوم سايبري.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock